برنامج ريف: مدة دراسة الطلب 3 أشهر للحصول على الدعم

أعلن برنامج ريف السعودي أن مدة دراسة الطلب في ريف هي ثلاثة أشهر أو 90 يومًا من بداية الطلب، وجدير بالذكر أن ريف هو برنامج حكومي مخصص لدعم المزارعين وأسرهم الريفية المنتجة، واعتمادًا على نتيجة الاختيار، ستحصل الأسر المنتجة المستفيدة على مبلغ 10% من رأس المال المحدد في بيانات طلب الحصول على الدعم شهري، ويجب ألا يتجاوز إجمالي الدعم للمستفيد تكلفة المشروع الرأسمالي ويجب أن يكون بحد أقصى 54000 ريال سنويًا.

مدة دراسة الطلب في ريف

ورد برنامج ريف على سؤال من أحد المستفيدين يسأل عن مدة دراسة الطلب للحصول على الدعم، وقال البرنامج: “الموعد النهائي لمراجعة طلبات المستفيدين من برنامج التنمية الريفية هو 90 يومًا من تاريخ تقديم الطلب،. وإذا انقضى الموعد النهائي، يرجى زيارةالفرع التابع لمنطقتك، شكرًا لك على اتصالك بنا”.

ويشمل البرنامج عدة أنشطة محلية منها: زراعة البن العربي، وزراعة الفاكهة، وخاصة إنتاج الفراولة والعنب والليمون والمانجو ومنتجات النحل والعسل والمحاصيل البعلية مثل الحبحب البعلية والذرة الرفيعة والدخن، وبالإضافة إلى القمح، فهي تشمل أيضًا منتجات من الفل الجيزاني والورد الطائفي.

ما هي شروط الحصول على دعم ريف؟

وللاستفادة من دعم ريف، لا بد من توافر الشروط الآتية:

  1. أن يكون مقدم الطلب مواطن سعودي الجنسية أو يمتلك بطاقة تنقل.
  2. أن يكون المتقدم خبيراً في إحدى المهن الزراعية التي يحددها البرنامج، ويجب أن يكون قادراً على القيام بذلك العمل بشكل مستقل، ويجب أن يكون من سكان المنطقة الإدارية المؤهلة للحصول على الدعم.
  3. ألا يكون المتقدم يشغل أي وظيفة في القطاعين العام والخاص.
  4. الحد الأدنى لعمر المتقدم هو 21 سنة.
  5. يجب ألا يزيد إجمالي الدخل الشهري لمقدم الطلب عن 6000 ريال.
  6. لا يجوز أن يزيد إجمالي عدد برامج الدعم المالي المباشر المستفيدة عن 3 برامج، ولا يجوز أن يتجاوز إجمالي مبلغ الدعم المالي المباشر لجميع البرامج 54,000 ريال سنوياً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *