لمن هم على رأس العمل فقط .. تقويم التعليم تحدد موعد اختبار الرخصة المهنية “التربوي العام”

يشكل موعد اختبار الرخصة المهنية “التربوي العام” لحظة مهمة ومنتظرة بشغف في عالم التعليم، حيث يتطلع العديد من المعلمين والمعلمات إلى هذا الحدث البارز الذي يمثل فرصة لتقييم مستوى مهاراتهم وتطوير مسارهم المهني، ومع فتح باب التسجيل لهذا الاختبار تعكس هيئة تقويم التعليم والتدريب من خلال ذلك التزامها بتطوير قطاع التعليم وتعزيز جودة التدريس، مما يعزز الثقة في الكفاءة والاحترافية للمعلمين والمعلمات.

موعد اختبار الرخصة المهنية

صدر عن هيئة تقويم التعليم والتدريب يوم الثلاثاء، توضيح هام بخصوص فتح باب التسجيل في اختبار الرخصة المهنية “التربوي العام”، وكان حساب العناية بالعملاء قد أوضح  أن التسجيل متاح فقط لمن هم على رأس العمل، كما وأكدت الهيئة أن التسجيل في الاختبار للوظائف التعليمية قد بدأ بالفعل يوم الأحد 21 يناير 2024م.

في حين حدد موعد اختبار الرخصة المهنية في يومي 22 و23 مارس من السنة الجارية، مع التنبيه على أن التسجيل حاليًا يشمل فقط المعلمين والمعلمات الذين هم على رأس العمل، فيما سيتم في وقت لاحق تحديد مَوعد التسجيل لأولئك الذين ليسوا على رأس العمل.

إتاحة التسجيل باختبار التحصيل الدراسي لهؤلاء الطلاب

بجانب ذلك، كشفت الهيئة أيضًا عن فرصة التسجيل في اختبار التحصيل الدراسي لطلاب الدراسات النظرية كما وأكدت الهيئة أنه يمكن لطلاب وطالبات التخصصات الشرعية وإدارة الأعمال التسجيل في اختبار التحصيل الدراسية من خلال التوجه إلى موقع المركز الوطني للقياس.

موعد التسجيل المبكر في اختبار التحصيل الدراسي

وفيما يتعلق بالتسجيل المبكر لاختبار التحصيل الدراسي، أوضحت الهيئة أنه يجب إتمام عملية التسجيل قبل السادس من إبريل القادم، وحددت الهيئة فترات الاختبارات المقبلة، حيث ستجري الاختبارات الأولى من التاسع من مايو إلى الثالث عشر من الشهر نفسه، بينما ستكون الاختبارات الثانية من الثالث والعشرين من مايو حتى السابع والعشرين من الشهر نفسه.

طريقة الاستعلام عن اختبار القدرات

وفي سياق متصل، كشفت الهيئة عبر حسابها على منصة “إكس” عن الطريقة التي يمكن من خلالها الاستعلام عن اختبار القدرات، والتي كانت كالآتي:

  • التوجه إلى موقع قياس وتسجيل الدخول.
  • التوجه إلى الصفحة الرئيسية في الملف الشخصي.
  • تعيين خيار “النتائج”، ومن ثم تحديد نوع الاختبار من القائمة المنسدلة.
  • ومن ثم تحديد التفاصيل للاطلاع على كافة المعلومات وكيفية حساب الدرجات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *