هل أول أيام شهر رمضان في السعودية الاثنين أم الثلاثاء؟ توقعات فلكية توضح

أعلنت المحكمة العليا عن موعد تحري هلال شهر رمضان المبارك، ودعت الجميع في مختلف مناطق المملكة إلى استطلاع الهلال وفي حالة رؤيته الإبلاغ عن ذلك، وذلك لتحديد تاريخ أول أيام شهر رمضان في السعودية 2024 فما الموعد؟ وهل سيكون اول الايام الاثنين أم الثلاثاء؟ تعرف معنا في هذا المقال على الإجابة.

موعد بداية رمضان فلكيًا

بحسب الحسابات الفلكية سيكون يوم الاثنين الموافق الحادي عشر من شهر مارس 2024 هو أول أيام شهر رمضان المبارك، ومع ذلك لا يعتد بالحسابات الفلكية في تحديد موعد بداية الشهر الكريم، بل يتم الاعتماد على رؤية هلال رمضان وهو العلامة المؤكدة على بدايته.

أول أيام شهر رمضان في السعودية

سوف يبدأ استطلاع هلال شهر رمضان يوم الأحد الموافق الحادي عشر من شهر مارس والتاسع والعشرين من شهر شعبان 1445 عقب غروب الشمس لمعرفة أول أيام رمضان حيث سيكون على النحو التالي:

  • في حالة رؤية الهلال يوم الأحد سيكون أول أيام شهر رمضان الاثنين الموافق الثاني عشر من شهر مارس.
  • أما في حالة تعذر رؤية الهلال سيكون الاثنين المتمم لشهر شعبان وأول أيام رمضان 2024 في السعودية سيكون الثلاثاء الثالث عشر من مارس.

رمضان الاثنين أم الثلاثاء

أشارت بعض التوقعات الفلكية إلى وجود صعوبة في رؤية هلال رمضان يوم الأحد القادم وهناك بعض الاحصائيات التي تشير إلى أن يوم الثلاثاء هو أول يوم في شهر رمضان 2024 بالمملكة العربية السعودية.

وعلى الرغم من ذلك لا يعتد بذلك كأمر مؤكد على موعد بداية الشهر الكريم، ولكن يجب انتظار نتائج استطلاع الهلال يوم الأحد القادم بعد الغروب.

تعليقات

  1. بسم الله يا ملك الملك انه شاب عراقي من البصره الزبير تمنه افوز قسم الله عندي كابه من الحيات حلين وفلس لو فزت راح تغير حياتي وما عرف كيف شترك هاذه راقمي ٠٧٧٣٠٦٤٠٠٨٢

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *