عاجل ورسمي .. تعليق الدراسة غدا الأحد وتحويلها عن بعد بهذه المنطقة بسبب سوء الأحوال الجوية

 

تحرص وزارة التعليم  بكل دولة من الدول العربية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والطالبات، وفي حال صدور تحذيرات من الأرصاد بشأن حالة الطقس والتي تهدد سلامة الطلاب، أو تساقط أمطار غزيرة تعوق حركة الطلاب، يتم الإعلان غوراً عن تحويل الدوام عن بعد،  وقد تم الإعلان بالفعل عن تعليق الدراسة غدا الأحد وتحويلها عن بعد بهذه المنطقة بسبب سوء الأحوال الجوية، وفيما يلي التفاصيل.

تعليق الدراسة غدا الأحد وتحويلها عن بعد

أعلنت وزارة التعليم بسلطنة عمان عن تعليق الدراسة غداً الأحد الموافق 10 مارس 2024 في العديد من الجهات وذلك لتأثرها بأخدود الريان وتساقط أمطار غزيرة على أغلب المدن وحددت مناطق التعليق وهي:

  • الجامعة التقنية للعلوم التطبيقية.
  • ثم الكليات المهنية.
  • كما يتم التعليق في مؤسسات التعليم العالي الخاصة.
  • جامعة السلطان قابوس.
  • كما يشمل التعليم محافظات الظاهرة والبريمي وشمال الباطنة وجنوب الباطنة ومسقط والداخلية وشمال الشرقية وجنوب الشرقية

تعليق الدراسة غدا

موعد استئناف الدراسة

ثم أعلنت وزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان أن التعليق جاء حرصاً على صحة وسلامة الطلاب، ولكن سيتم استئناف الدراسة الاعتيادية بمشيئة الله يوم الاثنين الموافق 11 مارس 2024.

ولكن في حال استمرت الظروف المحيطة في حالة عدم الاستقرار سيتم استمرار تحويل الدراسة عن بعد، وسيتم الإعلان عن ذلك بشكل رسمي.

مصير الاختبارات من تعليق الدراسة

أعلنت جامعة السلطان قابوس أنه نظرا للأنواء المناخية التي تمر بها عدد من محافظات سلطنة عمان، وحرصاً على سلامة الطلاب بعد التنبيهات الصادرة من الجهات المختصة حول حالة الطقس وغزارة الأمطار قررت إدارة الجامعة تعليق الدراسة غدا الأحد 10 مارس 2024م.

أما عن مصير الامتحانات فسوف يتم تأجيل جميع الامتحانات على أن تستأنف الدراسة يوم الاثنين 11 مارس 2024 م.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *