هل سيواصل الانهيار…بشرى سارة للمصريين انخفاض سعر الحديد اليوم

يتابع المواطنين انخفاض سعر الحديد اليوم بأمل كبير في أن يواصل الحديد انخفاضه كما حدث في الأيام الماضية بعد انخفاض سعر الدولار بالسوق السوداء والذي تبعه حدوث انخفاض ملحوظ في أسعار الذهب والحديد، ويجب على المواطنين متابعة تحديثات الأسعار أول بأول قبل الإقدام على خطوة الشراء ليتمكنوا من معرفة القيمة العادلة للمنتج المباع.

انخفاض سعر الحديد اليوم

شهد الحديد انخفاضات كبيرة في الأيام الماضية، حيث انخفض بما يقارب 20 ألف جنيه مصري مقارنة بأعلى سعر قد وصل له الأيام السابقة، وحدث ذلك الانخفاض فور انخفاض قيمة الدولار في السوق السوداء أمام الجنيه المصري.
واليوم الأحد الموافق 10 من شهر مارس، وبعد الانخفاض الكبير لسعر الحديد، تأتي الأسعار، وفقًا لما يلي:

  • سعر طن حديد عز سجل 48400 جنيه مصري.
  • وسعر طن حديد المصريين سجل أيضا 47 ألف جنيه، مضافًا إليه ضريبة القيمة المضافة.
  • كما سجل حديد العشري 47100 جنيه مصري للطن الواحد، مضافًا إليه قيمة الضريبة.
  • وأما عن حديد المراكبي تراجع سعره إلى 47600 جنيه للطن الواحد، مضافًا إليه قيمة الضريبة.
  • سجل طن حديد العتال سعر 47500، مضافا إليه قيمة الضريبة.
  • وقد سجل سعر طن حديد المعادي 47100 بالضريبة.

هل يواصل سعر الحديد في الانخفاض الأيام القادمة

وبعد الهبوط المفاجئ في سعر الحديد في الأيام السابقة، ما زال المواطنون يترقبون عن كثب، ويتساءلون عن احتمالية استمرار هبوط السعر في الأيام القادمة وقد صرح عضو الشعبة العامة المستوردين في الاتحاد العام للغرف التجارية أستاذ خالد الدجوي أن الحديد شهد انخفاض غير مسبوق في سعره في الفترة الحالية نتيجة لانخفاض سعر الدولار في السوق السوداء.
وقد أضاف أن انخفاض السعر جاء بشكل مباشر بعد انخفاض قيمة الدولار في السوق السوداء مضيف أنه يجب حدوث ذلك بكافة المنتجات والسلع، فكما ارتفع السعر فور ارتفاع قيمة الدولار يجب أن ينخفض السعر مباشرة فور انخفاض سعر الدولار كما حدث مع الحديد.
وما زال لا يمكن حسم الأمر فيما يتعلق بسعر الحديد، أن سيستمر في الهبوط أم يعاود الارتفاع مرة أخرى نظرًا للتغيرات الكبيرة التي تحدث في السوق وتأثر السعر بقانون العرض والطلب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *