عاجل: غدًا الإثنين أول يوم رمضان المبارك 1445 في السعودية والإمارات وقطر

أعلنت الكثير من الدول العربية والإسلامية أن غدا أول يوم رمضان المبارك ومنها السعودية والإمارات وقطر، بينما عمان فقد أعلنت أن الثلاثاء هو غرة شهر رمضان 11445، أعاده الله على الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

استطلاع هلال اول يوم رمضان

استطلاع هلال شهر رمضان هو حدث سنوي يُوليه المسلمون في جميع أنحاء العالم أهمية كبيرة، حيث يظلون طوال العام في انتظار بداية شهر رمضان، شهر الصوم والعبادة والتقرب إلى الله، وفقًا للتقويم الهجري القمري.

في المملكة العربية السعودية، تُجرى عملية استطلاع الهلال بإشراف الهيئة العامة للرصد الجوي وحماية البيئة بالتعاون مع المحكمة العليا، حيث يتم الإعلان عن نتائج الاستطلاع في وسائل الإعلام الرسمية، ويعتبر قرار المحكمة العليا حاسمًا في تحديد بداية الشهر الفضيل، وقد شارك في عملية الرصد فلكيون وخبراء متخصصون، بأن غدا هو غرة رمضان 1445.

عمان تعلن الثلاثاء غرة رمضان

بينما أعلنت دولة عمان تعذر رؤية هلال الشهر الكريم بعد غروب شمس اليوم الموافق 29 شعبان، لذ فقد أعلنت أن يوم غدٍ الإثنين هو المتمم لشهر شعبان، فيما يستقبل المسلمون في سلطنة عمان رمضان يوم الثلاثاء الموافق 12 مارس 2024.

متى غرة رمضان في مصر وقطر

سوف يبدأ شهر رمضان الكريم في مصر وقطر أيضا غدا الاثنين الموافق 11 مارس، على أن تبدأ صلاة التراويح اللية، وتهل على المسلمون نفحات الشهر المبارك بعد طول انتظار.

دعاء استقبال شهر رمضان المبارك

اللهم سلمني لرمضان وتسلمه مني، اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلي فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المتقين برأفتك يا أرحم الراحمي

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *