“1000 ريال” موعد صرف المكرمة الملكية 1445 لمستفيدي الضمان الاجتماعي الأسبوع القادم حقيقة أم شائعة؟

ينتظر المواطنون السعوديون من مستحقي المكرمة الملكية 1445 لمستفيدي الضمان موعد صرفها لهم للحصول على 1000 ريال سعودي، وقد اعتادت الحكومة السعودية على تقديم العديد من المساعدات للمواطنين من بينهم المكرمة الملكية التي يتم صرفها كل عام في شهر رمضان المبارك بأمر من الملك سلمان بن عبدالعزيز، فما موعد صرفها لهذا العام؟ هل الأسبوع الأول أم الثاني؟ سنجيب عن ذلك في هذا المقال.

كم قيمة المعونة الملكية لرمضان 1445

يحصل مستحقي مكرمة رمضان 1445 على المعونة الملكية بحيث تكون قيمتها بالنسبة لرب الأسرة 1000 ريال سعودي وبالنسبة لكل تابع له من أسرته فيحصل على مبلغ 500 ريال سعودي، وذلك بحسب ما تم صرفه في العام الماضي، ولم يتم الإعلان بشكل رسمي عن المبلغ لهذا العام هل سيتم زيادته أم يستمر كما كان في العام الماضي.

شروط صرف مكرمة رمضان 1445

يجب توافر الشروط التالية لدى المواطن ليكون من مستحقي الحصول على المكرمة الملكية في شهر رمضان 1445:

  • يكون المستفيد سعودي الجنسية أو من أبناء القبائل النازحة.
  • الإقامة في المملكة العربية السعودية.
  • لا يزيد الدخل الشهري للمتقدم عن 3000 ريال سعودي للحصول على المكرمة الملكية.
  • يكون واحدًا من مستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي.
  • عدم امتلاك أصول لعقارات أو سيارات ذات قيمة مالية مرتفعة.

موعد صرف المكرمة الملكية 1445

لم يصدر الأمر الملكي الكريم حتى الآن بتحديد موعد صرف المكرمة الملكية 1445 لمستفيدي الضمان الاجتماعي وفي العام الماضي تم الصرف في اليوم الرابع عشر من نفس الشهر، ولذلك من المتوقع أن يتم صرفها هذا العام في الأسبوع الثاني من رمضان 2024.

وسوف تكون المعونة الملكية مخصصة للمستحقين فقط من المواطنين السعوديين، وربما يتم صرفها مع رواتب شهر مارس أو مع راتب الضمان الاجتماعي المطور المخصص لشهر مارس 2024.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *