“جهزيه” سحور صحي ومشبع في رمضان 2024 بتكلفة اقتصادية

وجبة السحور من الوجبات الأساسية في رمضان كما أن في السحور بركة، ولذلك يجب الاهتمام بتجهيز سحور صحي ومشبع كل يوم مفيد للأسرة سواء للأطفال أو الكبار، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن المكونات التي يجب أن تكون موجودة على مائدة الإفطار وليست بسعر مرتفع ومناسبة للجميع.

سحور صحي ومشبع

من الممكن أن تتكون وجبة السحور من المكونات التالية لتكون صحية ومشبعة في نفس الوقت:

طبق الفول

الفول من البقوليات يحتوي على البروتينات كما يجعلك تشعر بالنشاط على مدار اليوم، ولتحضير طبق فول مميز عليك إضافة التوابل والملح وعمل دقة الفول وكذلك إضافة القليل من الزيت الى الطبق.

طبق الجبنة

هناك أنواع كثيرة من الجبن ويمكنك اختيار النوع المفضل لديك وهي تحتوي على كل من الدهون والنشويات والكالسيوم ومعادن مفيدة للجسم، ويمكن إضافة قطع الطماطم إليها للحصول على مذاق رائع.

الفلافل

يمكن عمل الفلافل في المنزل أو شرائها من الخارج جاهزة وهي مفيدة مثل الفول ومن الأكلات الأساسية التي يجب أن تكون موجودة على مائدة السحور.

البطاطس

هناك أكثر من طريقة يمكن تحضير البطاطس بها، مثل البطاطس المحمرة أو البطاطس المهروسة وتقديمها على السحور فهو طبق مشبع.

السلطة الخضراء

يمكن إضافة طبق من السلطة الخضراء تحتوي على الطماطم والخيار والخس وأنواع مختلفة من الخضروات لتحصل على الطاقة وتحافظ على نشاطك على مدار اليوم.

إضافات أخرى

الأطباق السابقة كافية عند تحضيرها على مائدة السحور، ولكن هناك أطباق أخرى يمكن وضعها لأسرتك في وجبة السحور إذا كنت تريدين ذلك وتشمل ما يلي:

  • الزبادي أو اللبن الرائب.
  • المربى من النوع المفضل بالنسبة لك.
  • البيض المسلوق يحتوي على الكالسيوم والبروتينات.
  • مشروب خفيف مثل الشاي أو الشاي بالحليب خالي من الدسم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *