إنشاء مركز تسوية خلافات المستهلك مع الجهات التجارية من أجل الصلح

أعلنت جمعية حماية المستهلك، عن إنشاء مركز تسوية خلافات المستهلك، وذلك من أجل تسوية النزاعات بين جميع المستهلكين والجهات التجارية، كما تم إطلاق أكثر من مبادرة بالتنسيق مع وزارة العدل من أجل اليوم العالمي لحقوق المستهلك، مثل مبادرة (أكاديمية حماية المستهلك)، وكذلك مبادرة ( المعيار السعودي لتجربة المستهلك).

مركز تسوية خلافات المستهلك

من أجل المحافظة على حقوق المستهلك، تم إنشاء مركز تسوية الخلافات، حيث أكد المهندس عبد الله بن علي النعيم، وهو رئيس المجلس التنفيذي لجمعية حقوق المستهلك، على أن الجمعية تعمل دائمًا على خدمة المستهلك، وذلك عن طريق فحص المتاجر الإلكترونية قبل عملية الشراء، كما أشار النعيم أن الجمعية أقامت حتى الآن حوالي 1800 طلب فحص، ولكن أكدت عملية الفحص على أن نسبة سلامة المتاجر منخفضة جدًا. 

والجدير بالذكر أن حفلة توزيع جائزة الجمعية السنوية، كانت في قاعة أروما للمناسبات التي توجد في العاصمة الرياض، حيث تم تكريم عددًا من الأفراد الذين كانت لهم بصمة إيجابية ودور فعال في تحقيق أهداف الجمعية. 

الحاصلين على وسام حماية المستهلك

أكد المهندس النعيم أنه تم منح أكثر من وسام، للأفراد الذين ساهموا في جميع أنشطة حماية المستهلك، ومن ضمن هؤلاء الفائزين هم ( محمد السويد، عبد الرحمن الخالدي، نايف خليل، حسن ناجي كتبي، مازن العتيبي)، بالإضافة إلى المحامي نايف بن حمد الغنيمي، لأنه ورشة متميزة تحدث فيها عن التوعية من الاحتيال المالي، من ضمن أنشطة حماية المستهلك، مع العلم أن هذه الورشة كانت في جامعة دار العلوم، كما حصل على وسام المحامي أحمد عبد اللطيف بوحميد لأنه قدم ورشة للتوعية في مجال التجارة الإلكترونية، وغيرها من المواطنين الذين. كان لهم دور بارز في توعية حماية المستهلك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *