التقديم على الماجستير المدفوع جامعة تبوك لعام 1442

أعلنت عمادة الدراسات العليا جامعة تبوك فتح التقديم على الماجستير للعام الجامي 1442، وبالتحديد البرنامج المدفوع برسوم، لمن ينطبق عليه شروط القبول العامة والتسجيل إلكترونياً، والبرامج المتاحة ضوابط الالتحاق بها، وقد عرض الجامعة دليل أو ملخص توضيح يشمل اهم التفاصيل التي قد يريد الالتحاق التعرف بها، حتى يستطيع استكمال جميع الخطوات المطلوبة حتى إرسال الطلب عبر البوابة الإلكترونية التي سنرفق موقعها فيما بعد.

دليل التقديم على برنامج الماجستير  المدفوع برسوم في جامعة تبوك، حدد المسميات وحالة القبول للذكور والإناث أم لأيهما، ولكل برنامج يتم توضيح بعض الضوابط، منها الحصول على درجة البكالوريوس وتحديد التقدير المطلوب، والتخصصات الدراسية المسموح لها التقديم، وتشمل البرامج على الإدارة والهندية، الذكاء الاصطناعي، علم البيانات، الفيزياء الطبية، علوم السموم والأدلة الجنائية، الهندسة الكهربائية من مسار الطاقة المتجددة والاستدامة.

شروط قبول الماجستير جامعة تبوك

وضعت عمادة الدراسات العليا بعض الشروط لمراعاتها في من يرغب بتقديم أوراقه إلكترونياً واستكمال الإجراءات خلال فترة التقديم على دراسة برنامج الماجستير “https://myut.ut.edu.sa/ut/init”، كما هو مبين.

  1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  2. يُقبل كذلك غير السعوديين من هم في منحة دراسية.
  3. الحصول على الشهادة الجامعية من أحد جامعات المملكة أو أي جامة معترف بها.
  4. تقديم المعادلة في حالة كانت الشهادة من دولة أخرى.
  5. ألا يكون قد مر أكثر من 5 سنوات على نتيجة اختبار قدرات الجامعيين.
  6. إحضار موافقة من جهة العمل للموظفين.

أوضحت جامعة تبوك أن رسوم الفصل الدراسي الواحد 18000 ريال، وكل برنامج مقسم على 4 فصول دراسية، وستنتهي فترة القبول والتسجيل يوم الأحد القادم الموافق 4 محرم 1442.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *