أمطار غزيرة وصواعق رعدية على معظم مناطق المملكة حتى صباح يوم الثلاثاء الموافق 9 رمضان

نوه المركز الوطني للأرصاد خلال تقريره اليومي بأن هناك أمطار غزيرة وصواعق رعدية على مناطق المدينة المنورة، حائل، القصيم، الرياض حتى السابعة صباحًا من يوم الثلاثاء 9 رمضان 1445، مع ظهور تأثيرات شديدة يصاحبهما رياح نشطة تسبب في انعدام الرؤية الأفقية، إلى جانب تساقط زخات البرد، وربما يزداد إلى جريان السيول على مناطق الرايس، ينبع، خبير، العيص، مكة المكرمة،

حالة الطقس الآن

كشف المركز الوكني للأرصاد من سوء حالة الطقس والتي بدأت من يوم الاثنين ويستمر حتى مساء يوم الأربعاء القادم، حيث شهدت معظم مناطق المملكة من هطول أمطار غزيرة وصواعق رعدية على مناطق حائل، المدينة المنورة، الرياض، العيص، خيبر، مما جعل المركز يصدر تحذيرات للمواطنين؛ لتوخي الحذر والحيطة.

كما ذكر خلال تقريره، وما شهده من الأقمار الصناعية بظهور ضباب على أجزاء من المناطق الشمالية، مع تساقط ثلوج خفيفة على بعض أجزاء من مرتفعات منطقة تبوك ” الظهر، جبل اللوز، علقان” مع انخفاض في درجات الحرارة على أجزاء شمالية غربية.

سرعة الرياح على البحر الأحمر والخليج العربي

أما عن سرعة الرياح السطحية على سواحل البحر الأحمر، فهي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح ما بين 20 إلى 50 كم/ ساعة على أجزاء شمالية، جنوبية، أوسطي، إلى جانب ظهور رياح سطحية شمالية غربية تصل إلى 15 إلى 40 كم/ ساعة على الجزء الجنوبي تبلغ سرعتها 55 كم/ ساعة باتجاه مضيق باب المندب.

في حين وصلت الرياح السطحية على الخليج العربي فهي جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة تصل من 15 إلى 40 كم/ ساعة على أجزاء شمالية، شرقية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة تصل من 10 إلى 35 كم / ساعة على الجزء الجنوبي والأوسطي، تبلغ إلى 50 كم/ ساعة مصحوبة بسحب رعدية ممطرة على أجزاء أوسطي وشمالي.
بينما وصل ارتفاع موج البحر من نصف متر إلى متر ونصف، كما يصل إلى أكثر من 2 متر مع تكون سحب رعدية ممطرة على الأجزاء الشمالي والأوسطي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *