بينها الرياض.. الدفاع المدني يوجه تحذيرات إلى هذه المناطق بسبب التقلبات الجوية

وجهت المديرية العامة للدفاع المدني، تحذيرات شدشدة اللهجة لعدة مناطق في المملكة العربية السعودية، بينها العاصمة الرياض، لتوخي الحذر بسبب التقلبات الجوية التي تشهدها المملكة خلال الساعات الماضية، بداية من مساء أمس الاثنين، والتي تسببت في تعليق الدراسة في عديد المدن، خاصةً وأن المركز الوطني للأرصاد أصدر صباح اليوم الثلاثاء تحذيرًا بلون أحمر بسبب هطول أمطار غزيرة واحتمالية جريان السيول.

الدفاع المدني يوجه تحذيرات إلى هذه المناطق

أطلقت المديرية العامة للدفاع المدني تحذيرًا بشأن استمرار التقلبات الجوية وتساقط الأمطار في معظم مناطق المملكة. يناشد الدفاع المدني سكان هذه المناطق بأخذ الحيطة والحذر، حيث وجهت الدعوة لسكان مناطق الرياض والشرقية والقصيم لاتخاذ الحيطة والحذر، والبقاء في أماكن آمنة، والابتعاد عن تجمعات المياه الجارفة والمسطحات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها نظرًا لخطورتها وعدم ملائمتها لذلك.

و شددت المديرية على أهمية الالتزام بالتوجيهات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، نظرًا للاستمرار في التقلبات الجوية وتساقط الأمطار في مناطق الرياض وتبوك والجوف والحدود الشمالية وحائل والمدينة المنورة والقصيم والشرقية، خاصةً بعد أن تم إصدار تحذير أحمر بسبب توقعات بأمطار غزيرة ورياح قوية تثير الأتربة والغبار، حيث صدر في وقت سابق من صباح اليوم من المركز الوطني للأرصاد، مما ينذر بتشكل سيول وفيضانات في عدة مناطق من المملكة.

أمطار غزيرة وأتربة على هذه المناطق

وشددت المديرية العامة للدفاع المدني على أنه من المتوقع أن تتسبب هذه الحالة الجوية في نشاط للرياح السطحية المثيرة وانخفاض مدى الرؤية في عدة مناطق من المملكة، بما في ذلك مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض وتبوك وحائل وجازان والشرقية والقصيم والحدود الشمالية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *