“220 ألف ريال غرامة” لجنة الانضباط تعاقب الأهلي وجماهيره بسبب أعمال الشغب في مباراة النصر

كشفت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم عن إجراءاتها بخصوص الوقائع التي رافقت اللقاء بين الأهلي والنصر ضمن منافسات دوري روشن السعودي، وقد أعلنت لجنة الانضباط أنها تعاقب النادي الأهلي بعدة عقوبات، حيث قامت مجموعة من مشجعي الأهلي، الملقب برشق لاعبي النصر بزجاجات المياه أثناء اللعب، مما استدعى وجود إجراءات رادعة نتعرف عليها فيما يأتي.

لجنة الانضباط تعاقب الأهلي السعودي وجماهيره

لجنة الانضباط اتخذت عدة إجراءات عقابية إثر تورط جمهور النادي الأهلي في حادثة رمي 33 علبة مياه نحو أرضية الملعب، ما أسفر عن إصابة 5 من لاعبي فريق النصر في إطار الجولة 24 من دوري روشن، وتتلخص العقوبات كما يلي:

  1. تأكيد تورط جمهور النادي الأهلي في انتهاك المادة (51-2) من لائحة الانضباط والأخلاق.
  2. فرض غرامة مالية على النادي الأهلي بقيمة 220,000 ريال لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم.
  3. إلزام النادي الأهلي بلعب مباراته المقبلة على أرضه من دون حضور الجمهور، مع إغلاق الملعب بالكامل.
  4. تعليق تنفيذ العقوبة المنصوص عليها في البند الثالث لمدة 4 أشهر ابتداءً من تاريخ الإخطار بالقرار.
  5. إلغاء تعليق العقوبة المشار إليها في البند الرابع في حال وقوع أي سلوك غير لائق من جمهور النادي الأهلي، مما يجعل العقوبة نافذة بشكل فوري في أول مباراة للفريق على أرضه.
  6. يحق للنادي الأهلي الاستئناف ضد هذا القرار وفقًا للمادة (144) من لائحة الانضباط والأخلاق.

توقيع عقوبة كبيرة على مدرب ضمك

في نفس السياق أصدرت لجنة الانضباط قراراً بإيقاف ماريوس كونترا، مدرب فريق ضمك، لمدة أربع مباريات، كما فرضت اللجنة على المدرب غرامة مالية بقيمة 40,000 ريال، تُدفع للاتحاد السعودي لكرة القدم، نتيجة استخدامه عبارات نابية ضد حكم المباراة والمساعد خلال لقاء فريقه أمام الهلال، الذي انتهى بخسارة ضمك (2-1)، استنادًا إلى ما جاء في تقرير المباراة.

إضافة إلى ذلك، وجهت اللجنة عقوبة غرامة أخرى بقيمة 20,000 ريال ضد كونترا، بسبب تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي التي تضمنت انتقادات تمثل “إساءة إعلامية لمسؤولي المباراة”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *