تصريحات صندوق التنمية العقارية بشأن الحصول على إخلاء طرف لمتوفي

أعلن الصندوق العقاري عن تصريحات بشأن الحصول على إخلاء طرف لمتوفي، وذلك عند الرد على استفسار احد المواطنين على الحساب الرسمي العناية بالمستفيدين الخاص بصندوق التنمية العقارية على منصة اكس، كما قام بالرد على حالة فك رهن المتوفي وإسقاط القرض عن منزل المتوفية من خلال تغريدة لأحد المواطنين.

إخلاء طرف لمتوفي في الصندوق العقاري

تفاعل صندوق التنمية العقارية مع أحد المواطنين وذلك عندما قام بالاستفسار عن حالة إخلاء طرف لمتوفي في الصندوق العقاري، حيث كان الاستفسار: “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أريد خطاب إفادة، أنا وكيل لورثة عن متوفي كيف الطريقة؟”.

وكان رد الصندوق العقاري على تلك الحالة: “عليكم السلام ورحمة الله وبركاته عزيزي المستفيد.. بإمكانك الحصول على خطاب إفادة (إخلاء طرف) , لمتوفى “رحمه الله” عن طريق زيارة أقرب فرع لصندوق التنمية العقارية وبيفيدونك الزملاء إن شاء الله”.

فك رهن المتوفي في الصندوق العقاري

اما عن سؤال مواطن عن حالة كيفية فك رهن المتوفي: “عند مراجعة الفرع إيش المطلوب لفك رهن لمتوفي.. وهل يلزم وكالة؟ “.

وجاء رد الصندوق العقاري: “عزيزي المستفيد.. بإمكان الوكيل الشرعي مع إحضار ما يثبت الوكالة , زيارتنا لفرع صندوق التنمية العقارية وبنخدمك إن شاء الله”.

حالة إسقاط القرض عن منزل المتوفية

بينما سؤال مواطن عن حالة إسقاط القرض عن منزل المتوفية كان كالتالي: :” السلام عليكم و رحمة الله.. عندي استفسار بخصوص بيت باسم متوفية والبيت عليه قرض عقاري.. هل القرض يسقط عنها لأنها توفيت.. و شكرا”.

وكان الرد: “عزيزي المستفيد يلزم سداد الأقساط المتأخرة ما قبل تاريخ الوفاة لاستكمال إجراءات طلب الإعفاء.. سعدنا بتواصلك”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *