بعد التعديلات هل سيستمر استقبال الطلبات على التسجيل في حساب المواطن؟ إدارة البرنامج تجيب

وضحت خدمة المستفيدين عبر موقعها الرسمي إجابتها على بعض الاستفسارات والأسئلة الشائعة والتى أهمها هل سيستمر استقبال الطلبات على التسجيل في حساب المواطن؟ لما لقيمة دعم البرنامج من اهمية في مساعدة الفئات محدودة الدخول بالمملكة، فقد تم وضع البرنامج للحد من الفقر بالمملكة وسعيًا لتلبية متطلبات الكثير وحمايتهم من الأزمات الاقتصادية التي تمر بها أي دولة ويقدم الدعم نقديًا حسب عدد أفراد الأسرة الواحدة.

هل سيستمر استقبال الطلبات على التسجيل في حساب المواطن

أجابت الموارد البشرية عبر خدمة المستفيدين وووضحت بأن التسجيل لا زال متاحًا لم يتم إغلاقه ويمكن لمن يرى نفسه مستحقًا وتنطبق عليه شروط استحقاق الدعم أن يقدم من خلال البوابة الإلكترونية الرسمية المعلن عنها من قبل البرنامج وهي https://ca.gov.sa، وفي حال تم رفض طلبك يمكنك التقديم مرة أخرى مع العلم بأنه يمكنك الاستعلام عن سبب الرفض من خلال الخدمة المقدمة من البرنامج.

ما الذي يجب مراعاته عند الافصاح عن الدخل

لقبول طلب التسجيل في برنامج حساب المواطن شرطًا أساسيًا أن يفصح المتقدم عن جميع الدخول الخاصة به وبأسرته حتى يتم تقييم استحقاقه وتحديد مبلغ الدعم لذا يجب مراعاة الأتي:

  • تقديم جميع معلومات دخل الأسرة من بينها أيضًا الدخول الخاصة بالتابعين في حالة كانوا موجودين.
  • ذكر جميع أنواع الدخل في حالة وجود أكثر من مصدر واحد مهما كان نوع المصدر.
  • كتابة قيمة الدخل مع البدلات والعلاوات أيضًا، وفي حالة كان المتقدم عليه قروض أو التابعين يذكر الدخل قبل خصم قيمة القرض.

في حالة عدم ذكر أحد الدخول وتم الكشف مؤخرًا عن أي قيمة دعم دون العلم بها سيتم رفض المتقدم نهائيًا من البرنامج، ولا يحق له التسجيل مرة أخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *