هل المسقطين من الضمان بإمكانهم التسجيل في حساب المواطن؟ الموارد البشرية تحسم الجدل

وضحت وزارة الموارد البشرية ردها الصريح على تساؤل أحد المستفيدين وهو هل المسقطين من الضمان بإمكانهم التسجيل في حساب المواطن؟ حيث يطمح الكثير ممن تم رفض طلب التقديم الخاص بهم في برنامج الضمان الاجتماعي في التقديم بطلب أخر في حساب المواطن أملًا منهم في القبول في أحد الدعمين، حيث يعرف دعم حساب المواطن بأنه يقدم للأسر الأكثر احتياجًا لإعانتهم على متطلبات  الحياة اليومية بالإضافة إلى إنه دعم ثابت يتوقف في حالات معروفة.

هل المسقطين من الضمان بإمكانهم التسجيل في حساب المواطن؟

وضحت إدارة برنامج حساب المواطن ردها على السؤال الشائع لديها وأجابت بأنه يمكن لكل من تم رفضه من دعم الضمان الاجتماعي التقديم بطلب التسجيل في برنامج حساب المواطن ولكن في حالة كان المتقدم بالطلب يرى أن شروط الاستحقاق تنطبق عليه، ودون الإخلال بأي شرط، كما يجب الافصاح عن جميع الدخول الخاصة بالمتقدم والإدلاء بمعلومات حقيقية وإلا يتم الرفض من حساب المواطن أيضًا نهائيًا.

هل يجب تحديث بياناتي بشكل دوري

نبهت خدمة المستفيدين الخاصة ببرنامج حساب المواطن على جميع مستفيدي الدعم بضرورة تحديث البيانات بشكل مستمر وذلك طبقًا لضوابط المادة السابعة عشرة الموضوع لحساب المواطن والتي تنص على تحديث حساب المستفيد في حالة طرا عليه أي تغيير في المعلومات التي قام بتدوينها مسبقًا وكان لهذا التغيير أثر واضح على استحقاقه وأهليته.

وأقرت إدارة البرنامج بأن تغيير البيانات يتم في مدة لا تتعدى الخمسة عشر يومًا من تاريخ حدوث أي تغيير، وفي حالة لم يحدث ذلك يتم تطبيق العقوبة المنصوص عليها في المادة العشرين من ضوابط برنامج حساب المواطن، وقد لا يتمكن المستفيد من الحصول على الدعم مرة أخرى لذلك وجب الحرص على التحديث.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *