عاجل ورسميا: التعليم تعلن عن موعد اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثالث 1445

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد بداية اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثالث، والتي من المنتظر أن تكون بعد انتهاء إجازة عيد الفطر بوقتٍ كافٍ، كي ينتظم الطلاب والطالبات في الحضور وبالتالي الخضوع للاختبارات التي تكون أثناء اليوم الدراسي.

موعد اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثالث

أعلنت وزارو التعليم اليوم عبر الصفحة الرسمية على منصة إكس، أنه تم تحديد موعد الاختبارات النصفية للفصل الدراسي الثالث، والمعروفة باختبارات أعمال السنة يوم الأحد الموافق 12 شوال 1445، حيث يعود الطلاب إلى الدراسة الحضورية بعد انتهاء اجازة عيد الفطر في يوم 6 شوال 1445.

وقد تم التنبيه على المدارس في كافة المديريات التعليمية أن تقوم بالإعلان عن جدول اختبارات اعمال السنة للترم الثالث قبل الختبار بوقتٍ كافٍ.

متى موعد انتهاء الدوام الدراسي في رمضان؟

انتظمت الدراسة الحضورية في جميع المدارس منذ اليوم الأول من شهر رمضان، مع إجراء بعض التعديلات على مواعيد الدوام في رمضان، والتي اعتمدت على تقليص مدة الحصص الدراسية، فيما سينتهي الدوام الرمضاني هذا العام بعد عدة أيام، حيث يدخل الطلاب في إجازة مدتها 18 يوما كاملة، وتبدأ من يوم 18 رمضان 1445 وتمتد حتى يوم 6 شوال حيث موعد العودة.

متى الاختبارات النهائية 1445 الفصل الثالث؟

حتى الآن لم يتم الإعلان عن جدول الاختبارات النهائية للعام الدراسي 1445، ولكن ما تم توضيحه ضمن التقويم الدراسي بعد التعديل هو موعد بداية اجازة السنة الدراسية الحالية آخر العام، حيث تكون في يوم 10 يونيو 2024 الموافق الرابع من ذي الحجة 1445، وتمتد الإجازة الصيفية لمدة 68 يوما وحتى بداية العام الدراسي الجديد 1446 في أغسطس المقبل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *