الإمارات تُحدد شروط وإجراءات إلغاء تأشيرة الإقامة للمكفولين

أطلقت البوابة الرسمية لحكومة الإمارات العربية المتحدة، عدداً من الخدمات الإلكترونية للمواطنين والوافدين إليها ومن بينها خدمة إلغاء تأشيرة الإقامة في الإمارات، مشيرةً إلى ضرورة أن يتم تفويض الكفيل من أجل إلغاء التأشيرات للمكفولين، إلا عقب الحصول على إذن رسمي من الكفيل، فعلى من يرغب في إنهاء تعاقده وإلغاء التأشيرة المتعلقة بالإقامة داخل الدولة، الالتزام بالقواعد التي أطلقت من الحكومة الإماراتية بهذا الشأن.

ويُسمح أيضًا بمناديب الشركات أو من يفوض عن الكفيل بإنهاء إجراءات إلغاء تأشيرات الإقامة في الإمارات، وحيث تتخذ الشركة القرار بإلغائها ففي هذه الحالة ينبغي أن يتم التواصل مع وزارة الموارد البشرية والتوطين من أجل تقديم طلب رسمي بإلغاء عقود العمل للمكفولين التابعين للشركة، أو إلغاء بطاقات العمل للموظفين.

ويراعى أن يتم التصديق على الطلب من قبل صاحب الشركة، أو مالك المؤسسة وأيضًا العامل، مع إرفاق وثيقة رسمية تؤكد على استلام الموظف الأجنبي لكافة مستحقاته، وذلك قبل ترك العمل والانتهاء من الخدمة لدى الشركة، وعقب الانتهاء من تلك الخطوات، يستطيع الكفيل تقديم طلب يفيد بضرورة إلغاء التأشيرة وهذا خلال الإدارة العامة للإقامة، وشؤون الأجانب.

خطوات إلغاء تأشيرة الإقامة

وهناك عدة طرق يمكن من خلالها إلغاء التأشيرة، فيمكن زيارة مكاتب الطباعة المعتمدة رسميًا عن طريق الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، أو من خلال الإنترنت، وذلك عبر بوابة الخدمات الإلكترونية للإدارة العامة للإقامة، وشؤون الأجانب، أو الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

الأوراق المطلوبة لإلغاء التأشيرة

  • تقديم استمارة لطلب إلغاء التأشيرة، ويتم التصديق عليها من قبل الكفيل.
  • في وضع الشركات أو المؤسسات، يتم إرفاق ختم الشركة وإرفاق مستند رسمي، بحصول المكفول على كافة حقوقه المادية.
  • إرفاق جواز السفر للمواطن، على أن يكون ساريًا.

وأخيرًا يلزم إرفاق بطاقة الهوية الوطنية للمكفول، أما في حال تواجد المواطن الأجنبي خارج الدولة، فهنا ينبغي أن يتم تقديم جواز السفر الأصلي، أو مستخرج من تأشيرة الإقامة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *