باقي 3 أيام على الإيداع .. موعد صرف الرواتب للمتقاعدين لشهر مايو في العراق وفقاً للقرار الحكومي الصادر

هل هناك أي تغيير في موعد صرف الرواتب بالجمهورية العراقية؟ يشغل هذا الأمر الكثيرين من المواطنين المستفيدين الذين بلغوا الستين من عمرهم، وقد أقرت مؤسسة التقاعد عن تثبيت الحصول على تلك المستحقات ما لم يصادف عطلة أو إجازة رسمية فيتم التأخير أو التبكير تطبيقا للخطة الزمنية الموضوعة من قبل وزارة المالية بالتعاون المشترك مع العديد من الجهات الرسمية الأخرى، مع العلم أن مستحقات شهر مايو 2024 سيتم صرفها بالعلاوة المقررة لجميع المنتفعين، فهل هناك أي فئات لن تحصل على تلك الزيادة؟ ومن هم؟ كافة التفاصيل سنتناولها من خلال مقالنا الإخباري فأبقوا معنا.

موعد صرف الرواتب

كافة المتقاعدين الذين يبلغ راتبهم الشهري 300 ألف دينار سيحصلون في شهر مايو على راتب 500 ألف دينار، في حين يصل من راتبهم 500 ألف دينار إلى 600 ألف دينار، وبزيادة تقدر بـــ 100 ألف دينار يحصل المتقاعدين المستحقين لقيمة راتب 850 ألف دينار وقد تم تحديد موعد صرف الرواتب في اليوم الأول من كل شهر ميلادي حتى اليوم الخامس، مع العلم أن من زادت مستحقاتهم الشهرية عن مليون دينار لا يحصلون على تلك الزيادة التي من شأنها كفالة حياة كريمة تتوافر بها أهم الاحتياجات الأساسية للأسرة العراقية وهذا يتوافق مع الرؤية الخاصة بالحكومة في الرقي الخاص بالمستوى المعيشي للفرد.

الاستعلام عن رواتب هذا الشهر

في الأول من شهر مايو يتم صرف مستحقات الرواتب للمتقاعدين بزيادة 100 ألف دينار وقد أتاحت وزارة المالية خدمة الاستعلام عن تلك القيمة المتغايرة طبقا للدرجة الوظيفية وعدد سنوات الخدمة والقطاع الخاص بالعمل عبر الرابط الوزاري وهذا من خلال تتبع الخطوات التالي ذكرها:

  • تسجيل الدخول إلى الموقع الرقمي لوزارة المالية.
  • تدوين اسم المستخدم وكلمة السر.
  • ومن ثم قم بفتح الخدمات الإلكترونية المتاحة عبر هذا الموقع.
  • من بين كم الخدمات المنبثقة أمامك اختر ” الاستعلام”.
  • تعبئة كافة البيانات اللازمة من اسم المستفيد رباعيا.
  • مع رقم البطاقة الوطنية في المكان المخصص.
  • مراجعة كافة البيانات التي قمت بإدخالها للتأكد من صحتها.
  • وفورا سيتم ظهور القيمة المستحقة للصرف مع بيان موعدها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *