“التأمينات” ترد على استفسار حول خصم مبلغ من كل فرد مستفيد للمعاش التقاعدي 1445

قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية في يوم الإثنين بإصدار توضيح هام بخصوص خصم مبلغ من كل فرد مستفيد للمعاش التقاعدي، نوضحها في السطور التالية، كما نعرفكم على رابط خدمة العناية بالعملاء وشروط الصرف معاش التقاعد فتابعوا معنا.

خصم مبلغ من كل فرد مستفيد للمعاش التقاعدي

قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة على حسابها الرسمي في منصة إكس بالإجابة عن استفسار أحد المواطنين بخصوص المزاعم عن خصم مبالغ من كل عامل مستفيد للمعاش التقاعدي، وكان ردها بأنه بسبب سرية البيانات وحرصها على عدم مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي، فإنها تدعو إلى رفع الاستفسارات من خلال خدمة العناية بالعملاء عن طريق هذا الرابط فتابعونا.

عدم توريد الاشتراكات لمؤسسة التأمينات

كما أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات بأنه في حال تم إثبات أن صاحب العمل يقوم بحسم الاشتراكات من أجور العمال ولا يقوم بتوريدها للمؤسسة فإن هذا يلزمه بدفعها مع الحصص المقررة بالنظام، كما يتم تسجيل جميع العمال الذين تم الحسم منهم بمجرد أن تتوافر فيهم شروط الخضوع للنظام، ويتم فرض غرامات تأخير على صاحب العمل.

كما أكدت المؤسسة أنه في حال كان أحد العمال الذين حسمت أجورهم لا تتوفر بهم شروط الخضوع للنظام فعندها يتم إعلام صاحب العمل بعدم وجود إمكانية الاشتراك بالنظام، وأنه يجب عليه إعادة ما تم خصمه من أجور العمال إليهم.

شروط صرف معاش التقاعد

توضح شروط صرف معاش التقاعد في النقاط التالية، وهي:

  • إن يتجاوز سن المشترك 60 سنة.
  • إن يتوقف عن ممارسة أي عمل يخضع لنظام التأمينات.
  • لا بد أن تكون مدة الاشتراك تتجاوز 120 الشهر أو 60 شهر مع إضافة مادة مكملة ل 120 شهر عند الوصول لسن الستين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *