الشؤون الصحية تعلن عن توفير 30 حقيبة إسعافية بأعلى المواصفات لخدمة المعتمرين

أعلنت الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة عن توفير 30 حقيبة إسعافية بأعلى المواصفات من أجل خدمة المعتمرين وزوار بيت الله الحرام، كما يوجد عدد من المتطوعين لتقديم الخدامات الاسعافية للمعتمرين والزوار في المواقع المحددة لهم، هذا ويتم كل تلك الاسعافات بشك سهل ويسير خلال شهر رمضان الكريم وموسم الحج لعام 1445هـ.

توفير 30 حقيبة إسعافية بأعلى المواصفات

كشفت الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة عن توفير 30 حقيبة إسعافية بأعلى المواصفات والتي يتم نقلها بشكل سهل بين المواقع، وذلك من اجل خدمة المعتمرين وزوار بيت الله الحرام، كما أنها صرحت بابرام اتفاقية تعاون مشترك مع وقف الأميرة صيتة بنت عبد العزيز آل سعود “رحمها الله” من أجل تقديم العديد من الحقائب الاسعافية والمستلزمات الطبية إلى متطوعي سواعد الصحة.

هذا وأوضح مدير الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة بأن تلك الاتفاقية يعمل في إطار المشاركة والتعاون المجتمعي بين القطاع العام من خلال صحة مكة المكرمة والقطاع الغير ربحي وهو وقف الأميرة صيتة بنت عبد العزيز آل سعود، وذلك من أجل دعم الخدمات المقدمة من وزارة الصحة وخدمة المجتمع، لذا تم توقيع الاتفاقية من خلال هذا المبدأ  والذي يعد من أهداف رؤية المملكة 2030.

إسعاف 900 حالة يوميا من المعتمرين والزوار

هذا وأوضح أمين الوقف بأن موجب الاتفاقية يلزم الوقف بتوفير العديد من الحقائب الاسعافية شاملة جميع المستلزمات الطبية، هذا ويتم تقديم الخدمات الاسعافية من خلال المتطوعين لزوار البيت الحرام والمعتمرين داخل الموقع المحدد لهم تواجدهم.

كما أن توفير الحقائب الاسعافية تؤدي إلى التنقل بين المواقف، وهذا وقد استلمت شؤون الصحة بمكة المكرمة عدد 30 حقيبة اسعافية متكاملة من أجل خدمة زوار بين الله الحرام والمعتمرين والحجاج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *