أحمد عسيري فتح أكبر عدد من أبواب الحرم المكي لاستيعاب المصلين والمعتمرين بالعشر الأواخر برمضان

أعلن وكيل الأبواب بالحرم المكي “أحمد عسيري”، فتح أكبر عدد من أبواب الحرم المكي برمضان 1445هـ، حيث صرح بوجود ما يزيد عن 200 باب مجهز لدخول المعتمرين والمصلين إلى ساحة المسجد الحرام، كما أوضح عسيري في تصريحاته الأخيرة إلى قناة الإخبارية، أنه من المهام التي تقع على عاتق إدارة الأبواب في الحرم المكي، هو التنظيم لأعداد الدخول والخروج من المصلين والمعتمرين، وكذلك العمل على تفتيش داخلي المسجد.

فتح أكبر عدد من أبواب الحرم المكي

أضاف عسيري، أنه إدارة أمن الحرم سيقوم بفتح أعداد أكبر من المسجد الحرام، وذلك أثناء العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل، وذلك من أجل استقبال أعداد المعتمرين والمصلين بكل سهولة ويسر، حيث أننا على أعتاب العشر الأواخر من رمضان  الفضيل، كما يرغب ملايين المسلمين في أداء مناسك العمرة بالحرم المكي، كما تأتي ليلة القدر أفضل ليالي العام، لذلك يكثف المسئولين بالمسجد الحرام الاهتمام في هذه الأيام المباركة.

شئون الحرمين الشريفين

  • تتأهب إدارة الحرم المكي، لاستقبال العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل.
  • كشفت عيئة شئون الحرم المكي، أن يتجاوز أعداد المعتمرين والمصلين بساحات المسجد الحرام مليوني مصلٍ، وذلك في ليلة الـ27 من رمضان.
  • يبحث المصلون والمعتمرون عن استغلال هذه الأيام الفضيلة، وذلك لتحقيق أكبر استفادة، خاصة أنها الأيام التي تتنزل فيها الرحمات على الأرض.

حظر أداء العمرة أكثر من مرة في رمضان

  • أصدرت المملكة مؤخرًا، قرار يفيد بحظر قيام الشخص الواحد بأداء مناسك العمر أكثر من مرة في شهر رمضان.
  • يأتي هذا القرار، في سبيل إتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من المسلمين الراغبين في أداء مناسك العمرة، وكذلك تخفيف الضغط على ساحات الحرم المكي، خاصة بالعشر الأواخر من رمضان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *