18 يومًا .. متى تبدأ إجازة عيد الفطر 1445 هـ لطلاب المدارس في المملكة العربية السعودية؟

يترقب طلاب المملكة العربية السعودية موعد بدء إجازة عيد الفطر 1445 هـ، حيث من المقرر أن تبدأ هذه الإجازة خلال الأيام القادمة وفقاً للتقويم الدراسي الذي حددته وزارة التعليم، وقد تم تحديد موعد إجازة عيد الفطر 1445هـ لطلاب المدارس في المملكة العربية السعودية بمدة تقارب الـ 18 يوماً، تأتي هذه الإجازة الطويلة كفترة للاحتفال والاستراحة بمناسبة عيد الفطر المبارك.

 إجازة عيد الفطر 1445 هـ لطلاب المدارس

حددت وزارة التعليم إجازة عيد الفطر 1445 هـ يوم الخميس الموافق 28-03-2024، وتستمر الإجازة لمدة تقرب من 18 يوماً، وبعد انتهاء إجازة عيد الفطر من المقرر عودة الطلاب للدراسة يوم الأحد الموافق 15 أبريل.

موعد عيد الفطر 1445هـ

من المتوقع أن يكون موعد عيد الفطر هو يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل المقبل هو آخر أيام شهر رمضان المبارك، وأن يكون يوم الأربعاء 10 أبريل 2024 هو عيد الفطر المبارك، ومع ذلك لم يتم التحقق بعد من هذا الموعد بشكل نهائي، حيث ستقوم دائرة الأهلة في المحكمة العليا بمراقبة هلال شهر شوال لتحديد نهاية شهر رمضان وبداية شهر شوال لهذا العام 1445 هـ.

إجازة عيد الفطر للموظفين

من المتوقع أن تعلن وزارة الموارد البشرية موعد إجازة عيد الفطر للموظفين، وفقًا لنظام العمل الذي وضعته بوابة الثقافة العمالية بشأن الإجازات الرسمية، حيث تمتد إجازة عيد الفطر لهذا العام لمدة 4 أيام، وستبدأ من اليوم التالي لليوم 29 من شهر رمضان وفقًا لتقويم أم القرى.

إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن موعد إجازة عيد الفطر المبارك 1445 للقطاعين الخاص وغير الربحي، حيث ستبدأ الإجازة بنهاية يوم الاثنين الموافق 29 رمضان 1445 هـ الموافق 8 أبريل 2024 م، وستمتد لمدة أربعة أيام، وأوضحت الوزارة أنه يجب على أصحاب العمل الالتزام بما جاء في الفقرة الثانية من المادة رقم 24 من اللائحة التنفيذية لنظام العمل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *