عاجل… تنبيه هام للمستفيدين بشأن إدخال رقم الميلاد في حساب المواطن 1445

تفاعلت خدمة المستفيدين الخاصة بحساب المواطن مع سؤال أحد الأشخاص، يستفسر به عن عدم تمكنه من إدخال رقم الميلاد في حساب المواطن أثناء التسجيل، ويرغب في التوصل لحل مناسب وكيف يمكن له التغلب على هذه المشكلة، حيث قام البرنامج بالرد الوافي على استفسار المواطن على صفحته الرسمية على إكس، ومن خلال هذا التقرير نوفر لكم رد البرنامج التفصيلي، تابعوا معنا.

إدخال رقم الميلاد في حساب المواطن

وجه أحد المواطنين سؤال إلى برنامج حساب المواطن على منصة إكس عبر صفحته الرسمية يقول: “ما يقبل معي تاريخ الميلاد بالرد الآلي رغم إدخال التاريخ بطريقة صحيحة، والرد الآلي ما يعطي خيار التواصل مع موظف الخدمة؟”، حيث جاء الرد على ذلك من البرنامج: “أهلاً بك، يجب إدخال تاريخ الميلاد الخاص بالهوية المدخلة، ويتم إدخاله كما يلي اليوم ثم الشهر ثم السنة، مع مراعاة إدخال تاريخ الميلاد بالشكل المطلوب.. نسعد بخدمتك”.

ماذا يعني حالة غير مشمولة في دفعة أبريل؟

  • كما قد تفاعل البرنامج مع استفسار أحد المواطنين حيث يسأل عن عدم شمولة من دفعة أبريل في حساب المواطن.
  • والتي قد تم الإعلان عنها واعتمدها قبل دخول عيد الفطر المبارك.
  • بينما وجه أحد الأشخاص سؤال يقول به: “ملف المستفيد مكتمل كلياً مع موافقة المرفقات ورفعت اعتراض وجاني منتهية بتاريخ 14\3.. لما الآن غير مؤهل؟”.
  • حيث جاء الرد من البرنامج يقول: ” أهلاً بك… حالة الاعتراض منتهية تعني أنه تمت الموافقة على الاعتراض، وفي حال تمت الموافقة على الاعتراض بعد تاريخ 10 مارس سيتم دراسة الأهلية وإبلاغك باستيفائك لشروط الأهلية من خلال حسابك، وذلك ضمن دورة الأهلية لشهر مايو.. نسعد بخدمتك”.
  • كما جاء استفسار آخر من أحد المواطنين يقول: “هل سيكون ضمن دفعة أبريل أم لا ويقول هالشهر ما يجيني شي؟”.
  • ورد عليه البرنامج قائلاً: “سيتم دراسة الأهلية وإبلاغك باستيفائك لشروط الأهلية من خلال حسابك “دراسة الأهلية” ضمن دورة الأهلية لشهر مايو ولن تشملك دفعة أبريل”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *