رابط سلفة مصرف الرافدين لترميم إسكان المواطنين

التقديم للمواطنين والموظفين على رابط سلفة مصرف الرافدين للحصول على منح قروض لترميم وتأهيل أو إضافة بناء الدور السكنية، والتي تم الإعلان عنها مؤخراً وفق الألية والضوابط التي أقرها المصرف، حيث تصل قيمة القرض السكني للموظف إلى 50 مليون دينار، فيما تكون القيمة ذاتها بالنسبة للمواطن غر الموظف 30 مليون دينار ، وقد تم تحديد المدة الزمنية المتاح خلالها تسديد قيمة القرض، والشروط التي يجب مراعاتها، وسنوضح المستمسكات الواجب تقديمها ضمن الأوراق المطلوبة.

فترة سداد قروض مصرف الرافدين السكنية للمواطنين والموظفين 10 سنوات، ويتم السداد للقسط والفائدة خلال 120 شهر، وتبدأ من الشهر التالي لتاريخ المنح، ويجب على المتقدمين مراعاة الرقعة الجغرافية وموقع العقار محل طلب الترميم أو التجديد وإعادة التأهيل، وهي من أهم معايير منح سلفة قرض الرافدين، وقد تم تحديد الضمان وهو رهن العقار للمصرف من الدرجة الأولى، ويجب أن تكون القيمة التقديرية له تساوي قسمة القرض بالإضافة إلى 20%، ويضاف لذلك راتب الموظف المقترض لفئة الموظفين.

دخول رابط سلفة مصرف الرافدين

أوضح المصرف ضمن تعليمات السداد أنه في حالة التأخر عن دفع القسط الشهر سيتم احتساب فائدة تأخير بنسبة تعادل قيمة الفائدة مضاف لها 2% مع حساب عدد أيام التأخير، ومن بين التعليمات النقاط المبينة أدناة، وكي يتم الوصول إلى الرابط الإلكتروني للتقديم عبر الموقع “https://mis.qicard.net/web/omnialoan#!/omnia/check .

  1. التأمين على العقار الذي سيتم الترميم له أو إضافة البناء والتأهيل ضد الحريق، وعلى حسابة المقترض.
  2. لا يجوز نقل الملكية للعقار أو عمل أي تصرفات قانونية إلا بعد سداد القرض وكافة الالتزامات للمصرف أو الحصول على موافقة بذلك.
  3. يتم الاستعلام من البنك المركزي العراقي وتقاطع المعلومات وذلك حسب الضوابط.
  4. يجب أن يكون العقار باسم مُقدم الطلب النوع دار سكن ملق صرف طابو سكني.

وحول المستمسكات المطلوبة تشمل بطاقة هوية الأحوال المدنية، وبطاقة السكن، البطاقة الوطنية الموحدة أو شهادة الجنسية للمتقدم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *