“وزارة الداخلية” تعلن تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها

أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها بنسبة تبلغ 50%، وهذا القرار يأتي تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، وأيضًا يشمل الإعفاء قيمة غرامات المخالفات المرورية المسجلة على مرتكبيها قبل تاريخ 9 / 10 / 1445هـ الموافق 18 / 4 / 2024م، ويأتي هذا بتنسيق بين وزارة المالية والهيئة العامة للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا).

تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية

وللاستفادة من تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية، يجب على المخالف سداد جميع المخالفات المرورية المتراكمة عليه خلال (6) أشهر من بدء سريان القرار، سواء كان بسداد الغرامات دفعة واحدة أو بسداد غرامة كل مخالفة على حدة، كذلك يجب عدم ارتكاب المخالفات المؤثرة في السلامة العامة، وفي حالة عدم سداد الغرامة بعد انتهاء مدة الاعتراض ومهلة السداد المقررة نظامًا، سيتم تطبيق المادة (75) من نظام المرور، التي تتيح تخفيضًا للمخالفة الواحدة بنسبة (25%) مع إقرار الحجز والتنفيذ.

الالتزام بقواعد السير

ووزارة الداخلية تهيب بجميع مستخدمي الطريق الالتزام بقواعد السير لتحقيق متطلبات السلامة المرورية وعدم ارتكاب المخالفات، هذا الإعلان يهدف إلى تخفيف أعباء تراكم المخالفات المرورية على أصحاب المركبات وتعزيز السلامة المرورية في طرق المملكة للمواطنين والمقيمين والزوار.

أهداف وزارة الداخلية السعودية

  • تحقيق الأمن والاستقرار في جميع مناطق المملكة، وتوفير أسباب الطمأنينة والأمان للمواطنين والمقيمين، وذلك عن طريق مكافحة الجريمة والرذيلة والفساد.
  • حماية حجاج بيت الله الحرام من المخاطر، عن طريق ضمان تأدية مناسكهم وعبادتهم بحرية كاملة وأمان تام.
  • حماية الأمن الداخلي والخارجي، وذلك عن طريق مكافحة الجريمة والمخدرات والتهريب، وتبادل المعلومات الأمنية، وتنظيم اللوائح المتعلقة بالهجرة والجنسية.
  • تطوير الأجهزة الأمنية العربية وتحقيق تقدمها لتوطيد دعائم الأمن الداخلي والخارجي، وذلك بمكافحة الجريمة والإرهاب والمخدرات، وتطوير الأجهزة الأمنية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *