حقيقة إعلان التقويم الدراسي 1446 وتوضيح من التعليم بشأن إلغاء نظام الفصول الدراسية الثلاثة العام القادم

تواردت خلال الساعات القليلة الماضية أنباء عن إعلان التقويم الدراسي 1446 ويتضمن اثنين من الفصول الدراسية فقط وليس ثلاثة فصول وهذا ما يريده عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية، فما حقيقة هذا الأمر؟ تعرف معنا في هذا المقال على الإجابة وعلى توضيح وزارة التعليم السعودية بشأن عودة نظام الفصلين الدراسيين العام المقبل.

إلغاء نظام الفصول الدراسية الثلاثة

من جانبها أوضحت وزارة التعليم السعودية أن قرار إلغاء نظام الفصول الثلاثة سيتم تحديده فورًا بعد الانتهاء من دراسة النظام الحالي والوقوف على نقاط القوة والضعف به وهل سيستمر أم يتم العودة لتطبيق نظام الفصلين الدراسيين الذي تم العمل به في السابق.

وعلى هذا الصعيد أعلنت الكليات التقنية عن إلغاء نظام الفصول الثلاثة بداية من العام المقبل والعمل بنظام الفصلين الدراسيين بعد مراجعة هذا النظام ومعرفة هل هو مناسب للطلاب التابعين لها أم لا.

التقويم الدراسي 1446

نفت وزارة التعليم خبر الإعلان عن التقويم الدراسي 1446 حيث سيكون ذلك بعد انتهاء العام الدراسي الجاري 1445 ودراسة نظام الفصول الثلاثة لاتخاذ القرار على سيتم الاستمرار عليه أم سيتم استعادة النظام القديم وهو نظام الفصلين الدراسيين في العام الواحد.

متى يبدأ العام الدراسي 1446

من المتوقع أن يبدأ العام الدراسي الجديد 1446 في المملكة العربية السعودية يوم الاحد الموافق السابع عشر من شهر شوال 1446 وذلك بعد الإجازة النهائية التي ستستمر لمدة شهرين وحينما سيتم تحديد آلية سير العام الدراسي بنظام الفصلين أو الثلاثة فصول دراسية.

الجدير بالذكر أن وزارة التعليم السعودية كل عام تضع التقويم الدراسي للعام بالكامل منذ بداية الفصل الدراسي الأول لتحديد الخطة الزمنية التي يسير عليها العام الدراسي الجديد على مدار الفصول الدراسية الثلاثة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *