متى تكون عودة المدارس بعد إجازة عيد الفطر المبارك؟

أجابت وزارة التعليم السعودي عن السؤال الأكثر انتشارا بين الطلاب خلال تلك الفترة ألا وهو متى تكون عودة المدارس بعد الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك؟ هذا وردت الوزارة على الكثير من التفاصيل الخاصة بالأحداث الخاصة بالفصل الدراسي الثالث وموعد الاختبارات النهائية للعام الدراسي.

موعد عودة المدارس بعد عيد الفطر

ردت وزارة التعليم السعودي عن موعد عودة المدارس بعد الانتهاء من إجازة عيد الفطر لعام 1445هـ، حيث بدأت إجازة عيد الفطر للمدارس من يوم الخميس الموافق 18 من شهر رمضان الموافق ليوم 28 من مارس لعام 2024، والتي استمرت 17 يوم متواصل، لتكون عودة المدارس واستئناف المناهج الدراسية خلال الفصل الدراسي الثالث بداية من يوم الاثنين الموافق السادس من شوال والموافق الخامس عشر من شهر ابريل لعام 2024م.

موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث

أما عن موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث الشفهية والتحريرية تكون في المواعيد التالية:

  • تبدأ الاختبارات المصفية للفصل الدراسي الثالث يوم الاحد الموافق الثاني عشر من شوال 1445هـ الموافق الحادي والعشرين من ابريل 2024م.
  • أما الاختبارات العلمية والشفهية تكون بداية من يوم الثلاثاء الموافق العشرين من ذو القعدة 1445هـ، الموافق الثامن والعرشين من شهر مايو لعام 2024م.
  • بينما الاختبارات النهائية التحريرية للفصل الدراسي الثالث تكون من يوم الثلاثاء الموافق السابع والعشرين من شهر ذو القعدة لعام 1445هـ، الموافق الرابع من شهر يونيو 2024م.

الاجازات خلال الفصل الدراسي الثالث 1445

يستأنف الطلاب الدراسة خلال الفصل الدراسي الثالث بعد إجازة عيد الفطر والتي تستمر لمدة 50 يوم ويتم خلالها حصول الطلاب على الإجازات التالية:

  • إجازة نهاية الاسبوع المطولة والتي تكون من يوم الخميس 23 شوال الموافق 2 مايو 2024 وتستمر لمدة 3 أيام.
  • إجازة نهاية العام الدراسي والفصل الدراسي الثالث بداية من يوم الاثنين الموافق 4 من ذو الحجة الموافق 10 من يونيو 2024م.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *