كيف أُقدم طلب للاستفادة من المهلة التصحيحية بتخفيض المخالفات المرورية وما جهة الدفع وكيف أعرف أن القرار يشملني؟

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خلال اجتماع مجلس الوزراء على مشروع قرار تخفيض مخالفات المرور، وقد أعلنت وزارة الداخلية عبر حسابها الرسمي الأربعاء الماضي 3 أبريل عن بدء تنفيذ تلك التوجيهات الملكية، حيث تعتبر المملكة من أكبر الدول امتلاك مواطنيها لسيارات خاصة، وفقاً لآخر الإحصاءات يمتلك كل منزل سعودي في المتوسط على سيارتان، وقد ورد تساؤل عن كيفية تقديم طلب تخفيض سداد المخالفات المرورية، وقد أوضحت الوزارة ذلك عبر التفاصيل الموضحة بفقرات المقال.

تخفيض سداد المخالفات المرورية

أعلنت وزارة الداخلية بالتنسيق مع وزارة المالية وهيئة الذكاء الاصطناعي عن بدء المهلة التصحيحية لسداد تخفيض المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها، قبل تاريخ 9 شوال 1445 الموافق 18 أبريل 2024. كما أكدت أن التخفيض بقيمة يقتضي مبادرة المخالف بسداد كافة المخالفات المتراكمة عليه خلال (6) أشهر من بدء سريانه، وذلك سواء كان بالسداد على دفعة واحدة أو بسداد غرامة كل مخالفة على حدة.

كيفية تقديم طلب تخفيض سداد المخالفات المرورية

أوضحت وزارة الداخلية السعودية أن القرار يشمل جميع مرتكبي المخالفات، وذلك سواء كانوا مواطنين أو مقيمين أو زوار، كما أكدت أن التخفيض يظهر آلياً دون الحاجة إلى تقديم طلب، وذلك اعتباراً من تاريخ 18 أبريل 2024، ويشمل القرار جميع المخالفات الواردة في نظام المرور السعودي، ويتم السداد عبر نظام (سداد أو المنصة الوطنية للمخالفات إيفاء)

هام وزارة الداخلية

كما أكدت الداخلية أن المخالفات المرتكبة مع بدء سريان التخفيض على مرتكبيها، سيتم تطبق بحقها المادة 75 من نظام المرور، وتتيح هذه المادة تخفيض للمخالفة الواحدة بنسبة (25%)، مع إقرار الحجز والتنفيذ في حال عدم سداد الغرامة بعد انتهاء مدة الاعتراض ومهلة السداد المقررة نظامًا. كما أهابت الوزارة جميع مستخدمي الطريق الالتزام بقواعد السير لتحقيق متطلبات السلامة المرورية وعدم ارتكاب أي المخالفات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *