ستصرف مكرمة المتقاعدين العسكريين والقوات المسلحة بالأردن بمناسبة اليوبيل الفضي اليوم أم متى؟

أصدر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ملك الأردن توجيه سامي بصرف 100 دينار أردني لكافة مستفيدي التقاعد والقوات المسلحة في فبراير \شباط 2022، وقد وردت الأنباء عبر العديد من وسائل التواصل الاجتماعي عن صرف مكرمة الأردن مرة أخرى هذا العام لتلك الفئات بالتزامن مع عيد الفطر المبارك، وذلك بمناسبة اليوبيل الفضل لتولي سيادته مقاليد الأمور في المملكة الأردنية الهاشمية.

مكرمة الأردن

وردت الأنباء عن صدور توجيهات من العاهل الأردني الملك عبد الله بن الحسين بصرف مكرمة الأردن للمتقاعدين، وكذلك العاملين بالقوات المسلحة، كما ذكرت أن قيمة تلك المكرمة 100 دينار لكل فرد، وذلك ف ذكرى الاحتفالات باليوبيل الفضي، وقد نفت مؤسسة التقاعد تلك الأخبار بشكل تام، موضحة أنه لا يوجد قرار رسمي بذلك.

اليوبيل الفضي بالأردن

تحتفل المملكة الأردنية الهاشمية باليوبيل الفضي لتولي الملك عبد الله الثاني مقاليد الأمور، وقد صدر قرار ملكي في تلك الذكرى بالعفو العام عن قرابة 7500 سجين، وقد أعلنت النيابة العامة بدء تنفيذ التعليمات وإطلاق سراح المشمولين بالعفو وفق الضوابط التي أرها مجلس النواب وكذلك مجلس الأعيان، وبدأ تنفيذ القرار بالفعل بداية من يوم الأربعاء الماضي الموافق الثالث من أبريل 2024.

أول أيام عيد الفطر بالأردن

وفق تقرير المركز الفلكي بالمملكة الهاشمية سكون عيد الفطر المبارك يوم الأربعاء القادم الموافق العاشر من أبريل، كما أعلن المركز أن سيتم استطلاع الهلال اليوم الثلاثاء بعد غروب الشمس، ومن المرجح أن يكون العيد في هذا الموعد.

موعد صرف رواتب التقاعد

أعلنت مؤسسة التقاعد الأردنية أن يوم الأحد الموافق 21 أبريل سيتم صرف معاشات التقاعد لكافة المستفيدين، بينما وعد صرف رواتب الموظفين يكون في اليوم 20 وحتي 25 من الشهر الميلادي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *