وزارة السياحة تعلن عن السماح إدخال الأطعمة والمشروبات من الخارج

أكدت وزارة السياحة أن السائح له الحق، أثناء حجزه لمرافق الضيافة السياحية، في إحضار الأطعمة والمشروبات من الخارج، وتناولها داخل الوحدة السكنية التي يستأجرها. وتقوم الوزارة بفرض عدد من الالتزامات على مرافق الضيافة، بما في ذلك تقديم حقوق معينة للسائح، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل وزارة السياحة عن إدخال الأطعمة والمشروبات من الخارج

إدخال الأطعمة والمشروبات من الخارج

أعلنت وزارة السياحة أن السياح مخولون بإدخال الطعام والمشروبات من الخارج وتناولها في المنشآت التي يقيمون فيها. يُشار إلى أن المملكة جذبت استثمارات بقيمة تقدر بحوالي 13 مليار دولار من القطاع الخاص في مجال السياحة، وتهدف إلى زيادة عائدات السياحة إلى 85 مليار دولار هذا العام، مقارنة بحوالي 66 مليار دولار في عام 2023. من المتوقع أن تسهم الاستثمارات في إضافة ما بين 150 إلى 200 ألف غرفة فندقية إضافية خلال السنتين القادمتين، وفقًا لتصريحات الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود، نائبة وزير السياحة.

 إجمالي إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة

أعلن البنك المركزي السعودي أن المملكة العربية السعودية سجلت رقماً قياسياً جديداً في إنفاق الزوار القادمين من الخارج خلال العام 2023م. بلغ إنفاق الزوار 135 مليار ريال، وهو الأعلى في تاريخ المملكة في هذا الجانب، ويمثل زيادة قدرها 42.8% مقارنة بعام 2022م. يأتي هذا الإنجاز ضمن سلسلة من النجاحات للقطاع السياحي في المملكة. وقد تصدرت المملكة قائمة الدول الكبرى في نمو عدد السياح الدوليين في عام 2023م، حيث ارتفع العدد بنسبة 56% مقارنة بعام 2019م، وفقًا لتقرير الباروميتر الصادر عن الأمم المتحدة في يناير 2024م.

كما شهدت المملكة تعافياً بنسبة 156% في أعداد السياح الوافدين خلال العام 2023م مقارنةً بعام 2019م، وقد نالت المملكة إشادة دولية واسعة من منظمة السياحة العالمية والمجلس العالمي للسفر والسياحة، بسبب وصول عدد السياح في العام 2023م إلى أكثر من 100 مليون سائح من الداخل والخارج، مشيدتين بالجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة في تطوير قطاع السياحة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *