“النيابة العامة” تحذر من عقوبة استخدام علامة تجارية غير مسجلة 1445

قامت النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية بالتحذير من عقوبة استخدام علامة تجارية غير مسجلة حيث تتم المعاقبة عليها بالغرامة أو الحبس، وفي السطور التالية نعرفكم على معنى هذه المخالفة كما نعرفكم على عقوبتها بالتفصيل، ونوضح عقوبة إيذاء الوالدين أو المسنين والتشهير بالآخرين فتابعوا معنا.

عقوبة استخدام علامة تجارية غير مسجلة 

تهيب النيابة العامة بالمملكة من عقوبة استخدام علامة تجارية غير مسجلة وتم تعريف العلامات التجارية بأنها الأسماء ذات الشكل المميز أو الإمضاءات والحروف والرسوم التي تدل على أن الشيء الموضوع العلامة عليه يعود لصاحب هذه العلامة سواء بصنعه أو عن طريق اختراعه أو التجارة به، أو لكي تدل على قيامه بخدمة من الخدمات.

وقد أوضحت النيابة أن كل من يقوم باستخدام هذه العلامات الغير مسجلة أو المخالفة للنظام العام والآداب فإنه يعرض نفسه للعقاب طبقًا لنظام العلامات التجارية بالحبس لمده تصل إلى ثلاثة أشهر أو قد يتم عقابه بغرامة قدرها 250,000 ريال سعودي ولا تقل عن 20,000 ريال سعودي، وقد يعاقب بواحدة من هاتين العقوبتين.

ما هي عقوبة إيذاء الوالدين أو المسنين؟

وفي سياق آخر شددت النيابة العامة بالمملكة من خلال حسابها الرسمي على منصة إكس بالتحذير من عقوبة إيذاء الوالدين أو المسنين حيث تتم معاقبة كل من يقوم بهذا الفعل غير الأخلاقي وغير إنساني والإساءة لأي شخص يتعدى عمره 60 عامًا، تتم معاقبته بالحبس لمدة قد تصل إلى خمس سنين وغرامة قدرها 300 ألف ريال سعودي.

عقوبة التشهير بالآخرين

كما أوضحت النيابة العامة عقوبة التشهير بالآخرين والتعدي على حياتهم الخاصة وإلحاق الأضرار بهم من عن طريق وسائل التقنية ومنصات التواصل الاجتماعي، وأن من يقوم بهذه الأفعال الغير أخلاقية سيتم عقابه بغرامة مالية كبيرة تصل إلى 500 ألف ريال سعودي والحبس لمدة عام كامل وقد يتم عقابه بإحدى هاتين العقوبتين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *