الفئات المعفية من الرسوم الدراسية الجامعة السعودية الإلكترونية توضح

أعلنت الجامعة السعودية الإلكترونية استمرار تحمُّل تكاليف الدراسة لبعض الفئات وفقاً للمعايير المحددة والمُحدّثة بانتظام، وذلك رداً على استفسار مقدم عبر منصة إكس، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلام عنه من قبل الجامعة السعودية الإلكترونية عن الفئات المعفية من الرسوم الدراسية

الفئات المعفية من الرسوم الدراسية

ردّت الجامعة على استفسار مُقدم عبر منصة إكس بتوضيح هام بشأن إعفاء بعض الطلاب من الرسم الدراسية ، مفاده أن الطلاب المستحقين للإعفاء من الرسوم هم الذين يستفيدون من الضمان الاجتماعي، والمشاركون في عاصفة الحزم، إضافةً إلى بعض الجهات المرتبطة بالشؤون الاجتماعية، ويتم تحديث هذه الاستثناءات سنوياً.

معادلة مقررات السنة الأولى

ذكرت الجامعة شروط معادلة مقررات السنة الأولى المشتركة بوضوح، فتحت باب التقديم لمعادلة مقرر الرياضيات (MATH 001)، ومقرر الحاسب الآلي (CS 001)، ومقرر مهارات الاتصال (COMM 001)، ومقرر المهارات الأكاديمية (CI 001)، وهي كالتالي:

  1.  يجب إرسال طلب المعادلة عبر أيقونة “معادلة مقررات السنة الأولى المشتركة” في الخدمات الطلابية.
  2. يجب أن يكون المتقدم قد قبل في الجامعة.
  3.  يجب تطابق محتوى المقرر مع محتوى السنة الأولى المشتركة.
  4.  يجب أن لا يكون قد مر أكثر من 5 سنوات على إنهاء المقرر.
  5. يجب أن لا يقل معدل الطالب عن جيد (C).
  6.  يجب أن يتطابق عدد الساعات الدراسية للمقرر مع عدد الساعات في مقرر السنة الأولى المشتركة. يمكن معادلة مقررين مقابل مقرر من السنة الأولى المشتركة لإكمال الساعات.
  7. يجب أن تكون جهة الدراسة معتمدة لدى الجامعة السعودية الإلكترونية، ولا تُقبل معادلة المعاهد الأهلية.

برنامج الدراسات العليا والقبول

سبق أعلنت الجامعة السعودية الإلكترونية، من خلال عمادة الدراسات العليا والبحث والابتكار، عن موعد فتح باب التقديم للالتحاق ببرامج الدراسات العليا للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1446هـ. ونوهت الدكتورة نسرين فرحة، عميدة الدراسات العليا والبحث والابتكار، بأن فترة التقديم ستكون من يوم الأحد 12 / 10 / 1445هـ الموافق 21 /4/ 2024م، حتى الأربعاء 25 / 10 / 1445هـ الموافق 01 /05/ 2024م، عبر البوابة الإلكترونية للجامعة وتتضمن البرامج المتاحة للدراسات العليا التالي:

  • الماجستير في إدارة الأعمال، .
  • الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال.
  • الماجستير في التسويق الرقمي.
  • الماجستير في علوم البيانات.
  •  الماجستير في الأمن السيبراني.
  •  الماجستير في إدارة الرعاية الصحية.
  •  الماجستير التنفيذي لجودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى في مجموعة من فروع الجامعة.

يتميز الخريجون بحصولهم على شهادة تخرج معتمدة من الجامعة السعودية الإلكترونية، بالإضافة إلى شهادة إتمام البرنامج من جامعة ولاية كولورادو الأمريكية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *