تنبية هام من الزكاة والضريبة بشأن رسوم إدخال الذهب إلى المملكة

أصدرت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك اليوم توضيحاً بارزاً حول رسوم إدخال الذهب من دول الخليج إلى المملكة، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل الهيئة حيث أجابت الهيئة على سؤال حول إمكانية إسترداد الذهب للمملكة عند الشراء من دول الخليج وفرض الضرائب عليه بوضوح عبر منصة إكس

رسوم إدخال الذهب

أجابت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك على سؤال حول إمكانية إدخال الذهب للمملكة عند الشراء من دول الخليج وفرض الضرائب عليه بوضوح وحزم. أشارت الهيئة في ردها عبر منصة إكس إلى ضرورة الإفصاح وتعبئة نموذج الإقرار للمسافرين عند الدخول أو المغادرة من البلاد، في حال كانت قيمة ما يحمله الشخص 60 ألف ريال أو أكثر، سواء كان ذلك في شكل أموال أو مجوهرات أو معادن ثمينة.

 إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية

حثت الهيئة جميع المكلفين الذين يخضعون للأنظمة الضريبية على الاستفادة السريعة من مبادرة  إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية ، المنتهية في 30 يونيو 2024م. تشمل هذه المبادرة إلغاء الغرامات المترتبة عن تأخر التسجيل والسداد، بالإضافة إلى تقديم الإقرارات المتأخرة في جميع الأنظمة الضريبية. كما تشمل الإعفاءات غرامة تصحيح الإقرار في ضريبة القيمة المضافة، والغرامات المتعلقة بمخالفات الضبط الميداني في تطبيق أحكام الفوترة الإلكترونية، بالإضافة إلى الأحكام العامة الأخرى للضريبة المضافة.

كما حثّت الهيئة جميع المكلفين على الإستفادة الكاملة من فترة التمديد المتاحة للمبادرة، التي تمتد حتى نهاية شهر يونيو القادم. وتشجع على التواصل في حال وجود استفسارات عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال 19993 ، الذي يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *