“حساب المواطن” يوضح مدى ضرورة تطابق العنوان الوطني في البرنامج ومنصة إيجار

كشف حساب خدمة المستفيدين بشأن ضرورة تطابق العنوان الوطني في حساب المواطن وايجار، حيث وجه أحد الأفراد استفسار بشأن هذا الأمر، إلى جانب ذلك صرحت الوزارة من خلال خدمة العناية بالمستفيدين بشأن تسجيل أكثر من سجل تجاري في برنامج حساب المواطن وكافة التفاصيل التي يرغب المواطنين في التعرف عليها والمستفيدين قد طرحتها الوزارة بشكل رسمي من خلال منصة التواصل الاجتماعي “إكس” عبر حساب “خدمة العناية بالمستفيدين والجدير بالذكر ان الوزارة تعمل علي حل كافة مشاكل المستفيدين.

تطابق العنوان الوطني في حساب المواطن

تفاعل حساب “خدمة العناية بالمستفيدين” مع استفسار أحد المواطن يتساءل حول ضرورة تطابق العنوان الوطني في برنامج حساب المواطن مع المتوفر بمنصة إيجار، فكان أحد الأفراد قد وجه السؤال بشأن “أنا مستأجر وقد سويت اعتراض قبل مدة 15 يوم ولكن ما تم تعديل العنوان الوطني فهل لازم يتم تعديله قبل صدور الأهلية؟”، وكان رد البرنامج على استفساره على ضرورة يتطابق العنوان الوطني في البرنامج مع عقد الإيجار المتوفر في منصة إيجار مع العنوان الوطني الخاص بك حتى لا تتأثر الأهلية والاستحقاق.

تسجيل أكثر من سجل تجاري

أوضح حساب “خدمة العناية بالمستفيدين” بشأن كيفية تسجيل أكثر من سجل تجاري خلال كتاباته في برنامج حساب المواطن، وكان أحد الأفراد قد وجه استفسار بأنه لديه 2 سجل تجاري هل يجب الإفصاح عن واحد فقط أم الإثنين؟ ويجب تكرار كتابة مصدر الداخل، أم يكتفي مرة واحدة.

وكان رد خدمة المستفيدين بأنه في حال وجود أكثر من سجل تجاري يكتفي بتسجيل واحد منهم فقط مع تحديد نوع الدخل عوائد مالية وأعمال تجارية ومصدر الدخل عوائد من السجلات التجارية والأعمال الحرة، بعد ذلك يتم إضافة إجمالي الدخل ثم النقر على حفظ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *