هل يُمكن تحويل فاتورة الكهرباء باسم المستأجر؟ ” منصة إيجار” توضح

هل يُمكن تحويل فاتورة الكهرباء باسم المستأجر؟ واحدة من التساؤلات الهامة التي يود الكثيرون معرفتها، حيث نظمت منصة إيجار بعض الضوابط بين المؤجر والمستأجر حفاظًا على حقوق الطرفين، كما يجب توافر وسيط عقاري لتنظيم العلاقة الإيجارية بينهما، من خلال إبرام العقود عبر منصة إيجار، مع سداد الدفعات الإيجار من خلال القنوات الرقمية المعتمدة لديها أيضًا.

هل يُمكن تحويل فاتورة الكهرباء باسم المستأجر؟

جاءت استفسار من إحدى المتابعين على الحساب الرسمي بمنصة أكس، ويدور حول إمكانية تحويل فاتورة الكهرباء باسم المستأجر من خلال منصة إيجار، خاصةً بعد فشل محاولات تحويلها بواسطة تطبيق شركة الكهرباء.

وكان الرد واضحًا من خدمة المستفيدين، بأنه يُسمح نقل الذمة المالية عن طريق قائمة الطلبات، ويجب تفعيل أيقونة الخدمات، أثناء إبرام العقد بين المؤجر والمستأجر، وإضافة رقم عداد الكهرباء.

هل يُمكن للمستأجر إنهاء عقد الإيجار؟

كما ورد تساؤلات أخرى بشأن إلزام المستأجر باستكمال مدة العقد، ودفع المستحقات، وكانت الإجابة بأنه لا يمكن للمستأجر إنهاء العقد دون موافقة المؤجر، حتى وإن ترك العقار، فهو ملزم بسداد قيمة الإيجار طوال مدة العقد المبرم بينهما.

وأشارت أيضًا بأن إنهاء العقد الساري لا يتم دون اتفاق الطرفين، أو بأمر قضائي، وبخلاف ذلك يبقى العقد ساري وفق الاتفاق.

ضوابط تجديد عقد الإيجار

وفي سياق متصل أكدت منصة إيجار، بأنه لا يمكن تعديل العقد المتجدد تلقائيًا، مع سداد الدفعات الإيجارية مع بداية مدة العقد، حيث كان ردًا على سؤال إحدى المستفيدين، وتبين أن مدة العقد سوف تنتهي بعد 5 أيام، ويذكر في العقد التجديد التلقائي، مع العلم بأن التجديد التلقائي سوف يُكلف سداد 6 شهور للتجديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *