طريقة الاستفادة من صندوق النفقة عبر حملة بكم تستقر

أعلن صندوق النفقة، عن إطلاق حملة بعنوان “بكم تستقر”، وذلك من أجل المساهمة في استقرار الأسر في المملكة العربية السعودية، والقضاء على العديد من الظواهر السلبية التي تهدد المجتمع، عن طريق سداد قيمة النفقة للمستفيدين في موعدها، لتحقيق التوازن، لافتةً، إلى أنه يمكن التبرع إلى الصندوق من خلال شبكة الإنترنت أو من خلال البنوك في المملكة.

وقد أشار، إلى أن التبرع متاح على حساب الصندوق من خلال مصرف الإنماء، والبنك الأهلي التجاري، وبنك البلاد ومصرف الراجحي، مُبينًا أن المستفيدين سيكونون على حالتين، فالأولى خاصة بمن حصلوا على الحكم القضائي، ولم يتم تنفيذه بسبب التعسر المالي، والثاني في حالة الحصول على حكم ولكن مطالبته ما زالت قيد النظر.

التبرع لصندوق النفقة إلكترونيًا

وقد تمثلت خطوات التبرع الإلكتروني في الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع صندوق النفقة، والنقر على تبويب تبرع.
  • ثم بعد ذلك يتم إدخال المبلغ الذي تريد التبرع به.
  • إدراج بيانات البطاقة الائتمانية سواء الفيزا كارد أو الماستر كارد، أو بطاقة مدى.
  • ثم إدراج تاريخ انتهائها ورقم الكود.
  • إدراج اسم صاحب البطاقة، ثم النقر على تبويب تبرع الآن.

طريقة الاستفادة من خدمات صندوق النفقة

وأعلن الصندوق، عن إمكانية الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي يدشنها، من بينها تقديم طلب للحصول على النفقة، وذلك عن طريق زيارة موقع الصندوق، وإدخال رقم الهوية الوطنية، وتاريخ الميلاد، ثم البد في تقديم نموذج الطلب.

وذكر أيضًا، أنه عند التقديم للاستفادة من خدمات الصندوق، بمعلومات وبيانات غير صحيحة، أو أوراق ثبوتية غير صحيحة، فإن طلب المستفيد سيتم إلغاءه في الفور، وفي حال تم صرف أي مبالغ له، فينبغي ردها مرة ثانية وسداد قيمة المصروفات الإدارية ومصروفات المحاماة.

مواعيد صرف النفقة للمستفيدين

وقد أوضح الصندوق، أن صرف قيمة النفقة الأولى، سيكون في غضون خمس أيام فقط في حالة قبول الطلب، وعقب الانتهاء من أعمال البت فيه ودراسة الحالة، وسيتم إرسال رسالة نصية تُفيد بقبول الطلب، على أن يتم الصرف لمدة عامين بحد أقصى، تُحدد بناءً على طبيعة الحكم ونوع الطلب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *