اخبار الضمان الاجتماعي المطور اليوم.. أهمها متى ينزل هذا الشهر؟ “الموارد البشرية” تُجيب

مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور والقديم يبحثون في الوقت الحالي عن أهم اخبار الضمان الاجتماعي القديم والمطور اليوم، والتي جاء من بينها متى ينزل الضمان الاجتماعي هذا الشهر؟ حيث تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإيداع راتب المعاش الشهري في حسابات المواطنين البنكية، لذا بتقرير اليوم سنوضح لكم متى يتم إيداع الضمان للمستفيدين ومتى تظهر الأهلية؟.. فضلًا تابعوا معنا.

اخبار الضمان الاجتماعي اليوم

من المفترض أن تظهر أهلية الضمان الاجتماعي المطور للمواطنين المستفيدين من الضمان الاجتماعي والتي انطبقت عليهم شروط الأهلية والاستحقاق خلال الأيام المقبلة، حيث تظهر نتائج الأهلية للذين توفرت بهم شروط استحقاق الدعم الشهري، ومن بعدها ينزل الدعم في حسابتهم البنكية، حيث ينزل الراتب في الأول من كل شهر ميلادي، وعلى أساسه فإن راتب هذا الشهر الثلاثاء الموافق السابع من شهر ربيع الثاني للعام 1444، والذي يوافق الأول من شهر نوفمبر لعام 2022، حيث متبقي تسعة أيام وتبدأ الوزارة بإيداع الراتب في حساب المواطنين المؤهلين للحصول على الراتب.

شروط استحقاق دعم الضمان الاجتماعي المطور

وضحنا لكم أهم اخبار الضمان الاجتماعي المطور اليوم والتي منها متى ينزل الدعم في حسابات المواطنين البنكية عن دفعة شهر أكتوبر، وبالنسبة للاستحقاق من الأساس فإن راتب الضمان عبارة عن مبلغ شهري يتم منحه لمستفيدي الضمان والتي تنطق عليهم شروط الأهلية والاستحقاق، وتأتي الشروط على النحو التالي:

  • أن يكون المواطن سعودي الجنسية مقيمًا داخل الأراضي السعودية، وينبغي أن تكون زوجته سعودية ومقيمة داخل الأراضي السعودية.
  • ألا يكون متواجدًا في واحدة من دور الإيواء التابعة لإشراف الحكومة السعودية.
  • ألا يتجاوز الدخل الشهري للمواطن الحد المانع للضمان الاجتماعي المطور.

والجدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية قد قامت بتحديد الحد المانع للضمان المطور داخل سلم الرواتب، بحيث كل مستفيد يحصل على الدعم الشهري وفقًا لعدد أفراد أسرته وأعمارهم والتابعين في الأسرة، وفي ضوء ذلك يتم تحديد قيمة الدعم الشهري للمستفيد، علمًا بأن سلم الرواتب يبدأ من فرد واحد وينتهي بحوالي 15 فرد، وبالسلم كل فرد سواء الراتب أو الحد المانع للراتب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *