دعاء مستجاب في العشر الاواخر من رمضان وفضل الدعاء في أخر ايام الشهر الكريم

الكثير يحبث عن دعاء مستجاب في العشر الاواخر من رمضان وهذا بسبب أهمية وفضل الايام العشرة الاخيرة من شهر رمضان الكريم و لهذا السبب يجب عليك ان تكثفوا من الادعية لكي تتقربوا الى الله -سبحانه وتعالى- و لكي تكسبوا الاجر والثواب و لكي يُستجاب الدعاء والان سوف نتعرف سوياً عن افضل الادعية التي يجب عليكم ان ترددوها في الشعر الاواخر من شهر رمضان الكريم.

دعاء مستجاب في العشر الاواخر من رمضان

  • ” اللَّهم إِنّك عَفوٌ كَريمٌ تحبُّ العَفوَ فَاعفِ عنَّا “.
  • ” ربِ افتَحْ بَينِي وَبينَك.. وَاجعَلنِي مِنْ عِبَادِك الصَّالحِين فِي الدّنِيَا وَالآخِرَة.. رَجَوتُك رَبي ارحَمْ ضِعفِي وَردّني إِليكَ بالنِّعمَة لَا بِالامْتِحَانِ “.
  •  ” اللَّهمَ رحمَتُكَ أَرجُو؛ فَلَا تَكلنِي إِلَى نَفسِي طرفَةَ عَينٍ، وأَصلِح لِي شَأنِي كلَّه، لَا إِلَه إِلّا أَنْت “.
  • ” اللَّهمَّ اعصمْنَا مِن المَعَاصِي وَالآثَام، وَاشغلنَا بخيرِ مَا يرضِيكَ عنَّا.. وَاشغِلنَا بِك عَن همومِنَا يا مفَرِّج كلَّ كَربٍ.. ويَا غَافر كلَّ ذَنبٍ.. يَا ربّ العَالميِن “.
  • “اللّهمّ إنّي أَسأَلك يا حيّ يا قيّوم بِرَحمَتك التّي وَسعت كلّ شَيء.. أَن تَغفرَ لِي وَتَرحمني وَتهدِيني. كذلك أن تَشفِيني وَتَرزقني وَتفرّج عنّي وَتعينني عَلى طَاعَتِك وَتوفِقَني إلى قيَام لَيلة القَدر إِيمانًا وَاحتسابًا”.
  •  “اللّهمّ إنّا نَسألك بِرحمتِك التي وسعَت كلّ شَيء أَن تغفَر لنَا وتعتقنَا من النَّار، خَواتم مباركَة”.
  • ” اللّهم عالم الغيب والشهادة، فاطر السماوات والأرض، رب كل شيء ومليكه، أشهد أنّ لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه”.

فضل الدعاء في شهر رمضان الكريم :

مما لا شك فيه أنه يسعى العباد في شهر رمضان الكريم أن يجنوا اكبر عدد ممكن من الحسنات سعياً في القرب الى الله -سبحانه وتعالى- ويجتهدون في الدعاء والطاعات والعبادات المحببة الى الله -سبحانه وتعالى- حيث أنه ينبغي على المسلم أن يستغل الاوقات التي من المفضل ان يتم الدعاء فيها حيث ان الدعاء في شهر رمضان الكريم له فضل عظيم عند الله -سبحانه وتعالى- حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : “إنَّ للصَّائمِ عندَ فِطرِهِ لدعوةً ما تردُّ”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *