موعد تطبيق الدوام الصيفي للمدارس 1444 في المملكة العربية السعودية

موعد تطبيق الدوام الصيفي للمدارس 1444 يبحث عنها العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية، وذلك بسبب الارتفاع في درجات الحرارة في المملكة، فمن الجدير بالذكر أن الدوام الصيفي في المملكة يعمل على تعزيز الأداء الأكاديمي للطلاب وكذلك على تحسين مستواهم الدراسي، ولذا من خلال السطور الأتية نوضح لكم الموعد.

موعد تطبيق الدوام الصيفي للمدارس 1444

قامت الإدارة العامة للتعليم في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن موعد تطبيق الدوام الصيفي للمدارس 1444 للطلاب، وذلك حتى يتانسب الموعد مع كافة الطلاب، وخاصة بعد الإنتهاء من إجازة عيد الفطر، حيث أن بداية الدراسة لديهم اليوم، ويتمثل الموعد في ما يلي:

  • يبدء الدوام الصيفي في المملكة العربية السعودية من اليوم الأربعاء ذلك الذي يتوافق مع تاريخ السادس والعشرين من شهر أبريل- نيسان 2023 الميلادي، والموافق لتاريخ السادس من شهر شوال 1444هـجري.
  • أما عن تاريخ انتهاء الدوام الصيفي في المملكة العربية السعودية فسوف يكون في تاريخ الثاني والعشرين من شهر يونيو حيث يوم الخميس لعام 2023، والموافق بالتاريخ الهجري الرابع من شهر ذي الحجة 1444ـ.
  • أما عن الاصطفاف الصباحي للبنين في المدينة المنورة فسوف يكون في تمام الساعة السابعة صباحاً، ومن المقرر أن الحصة الأولى سوف تبدء للبنين في تمام الساعة السابعة والربع صباحاً.
  • بينما عن الاصطفاف الصباحي في المدينة المنورة فسوف يكون للبنات في تمام الساعة السابعة إلا ربع صباحاً، أما عن موعد بداية الحصة الأولى للبنات فسوف تكون في تمام الساعة السابعة صباحاً.

الإجازات المطولة في الفصل الدراسي الثالث

من الجدير بالذكر أن تطبيق الدوام الصيفي في مدارس المملكة العربية السعودية، سوف يكون بداية من اليوم الأربعاء حيث ما يلي:

  •  الموافق لتاريخ السادس من شهر إبريل لعام 2023، وذلك الموافق لتاريخ السادس من شهر شوال.
  • بينما عن الإجازة المطولة قبل انتهاء الفصل الدراسي الثالث، فسوف تبدأ في يومي 10 و11 ذي القعدة 1444 ذلك الذي يتوافق مع تاريخ 28 و29 مايو 2023.
  • وينبغي الإشارة كذلك إلى أن تاريخ انتهاء دوام التوقيت الصيفي، سوف يكون في يوم الخميس الموافق لتاريخ الثاني والعشرين من شهر يونيو المقبل والموافق لتاريخ الرابع من ذي الحجة 1444 هجريا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *