وزارة التربية العراقية تعلن عن نتائج الثالث متوسط 2023 الرصافة الثالثة

نُشرت نتائج الثالث متوسط 2023 الرصافة الثالثة على المواقع الإلكترونية المخصصة لوزارة التربية العراقية ضمن إعلان هذه الأخير عن نتائج طلاب المرحلة المتوسطة للدور الأول،حيث يمكنهم الآن استخراج نتائج الامتحانات لجميع المديريات التعليمية، وتعكس هذه الخطوة التزام الوزارة بتعزيز الشفافية وتيسير الوصول إلى النتائج التعليمية بشكل شامل وعادل للجميع.

نتائج الثالث متوسط 2023 الرصافة الثالثة

بعد انتهاء المرحلة الامتحانية، أعلنت وزارة التربية عن توفر نتائج امتحانات الثالث المتوسط لهذا العام، ووفقًا للإعلان الرسمي للوزارة، ستكون النتائج متاحة للطلاب يومي الأربعاء والخميس من الأسبوع الجاري، حيث يمكن للطلاب الاطلاع على درجاتهم في جميع المواد عبر موقع نتائجنا الإلكتروني،و يتم توفير كشوف النتائج بصيغة PDF للتحميل.

بالإضافة إلى ذلك، ستقوم الصفحات الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي لوزارة التربية بنشر نتائج الامتحانات أيضًا، ليتمكن الطلاب من الاستعلام عن درجاتهم عن طريق اتباع الإرشادات المقدمة على الموقع، ويعتبر هذا الإعلان بمثابة خطوة هامة في دعم الشفافية والمصداقية في عملية التقييم وتعزيز التواصل بين الوزارة والطلاب وأولياء الأمور.

الاستعلام عن نتائج الثالث متوسط 2023 الرصافة الثالثة نتائجنا

وكشفت وزارة التعليم بعد الانتهاء من تصحيح الامتحانات بدقة، أن نسبة النجاح في امتحانات الطلاب بلغت ما يزيد عن نسبة 90٪، حيث يعتبر ذلك مؤشرًا جيدًا للغاية، ويُعزى هذا النجاح إلى سير العملية الامتحانية بشكل سلس وفعال، إذ أنه لم يتم رصد أي حالات غش في جميع محافظات العراق.

كما تعود هذه النتيجة إلى الجهود المبذولة من قِبل وزارة التربية والتعليم في توفير بيئة امتحانية نزيهة ومنصفة، بالإضافة إلى دور القائمين على عمليات المراقبة والمتابعة التي قاموا بها.

ويمكن لطلاب المرحلة المتوسطة للدور الأول الاطلاع على نتائجهم من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • التوجه بزيارة موقع نتائجنا.
  • حدد المحافظة التابعة للطالب من بين المحافظات المذكورة.
  • قم بإدخال رقم الامتحان الخاص بالطالب.
  • انقر على زر “استعلام” للحصول على النتيجة.

من خلال هذه الخطوات البسيطة، يتمكن الطلاب من الاطلاع على نتائجهم لامتحانات الثالث متوسط الدور الأول في جميع محافظات العراق والتعرف على أدائهم في الامتحانات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *