ميتا تثير الجدل تغيير شعار”فيسبوك” الثابت منذ ٢٠١٩

أعلنت شركة ميتا عن تغيير شعار”فيسبوك” المتعارف عليه بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بشعار أكثر جاذبية ضمن خطتها لتحديث نظام هوية الفيسبوك، ويذكر أن شعار الفيسبوك الأزرق الفاتح قد اعتاد عليه رواد منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك منذ ٢٠ سنة، ورغم أن الشعار الجديد أكثر لفتاً للانتباه تتوقع الشركة عدم ملاحظة الكثير من الناس لهذا التغيير الطفيف.

التصميم المحدث لشعار الفيسبوك

صرحت الشركة في أحد مدوناتها عن تغيير خلفية الشعار من اللون الأزرق الفاتح إلى اللون الأزرق الداكن في محاولة لجعل اللون أكثر ثقة وجاذبية، وكذلك أجرت الشركة تغييراً طفيفاً على الحرف f بجعله أكثر تبايناً من ذي قبل وهو ما يجعله مميزاً وأكثر لفتاً للانتباه.

بعض التعديلات الأكثر دقة 

تأتي تلك التعديلات في ضوء خطة كبيرة تعتمدها شركة ميتا لطرح العديد من التغييرات في هوية العلامة التجارية للفيسبوك، ويعد تغيير شعار”فيسبوك” هو أول خطوة نحو التغيير الشامل لهذه الهوية والذي سيثير الضجة على صعيد الأخبار العالمية والمحلية على حد سواء، وقد رفضت ميتا التصريح لصحيفة ديلي مير عن تكلفة تغيير شعار الفيسبوك واعتبرته أمراً خاصاً بالشركة.

هل الشعار الجديد أكثر تأثيراً ولفتاً للانتباه

وقالت ريا فريمان المستشارة المختصة بوسائل التواصل الاجتماعي بالشركة أن الشعار الجديد غالباً سيكون أكثر لفتاً للانتباه رغم أن التغيير طفيف جداً ويمكن أن يكون غير ملحوظ للبعض، وأضافت ريا أن التغيير الدائم سيكون فكرة جيدة تعزز الثقة مع عملائنا، وتابعت قائلة أن التغيير الطفيف في علامة تجارية مميزة كالفيسبوك سيعزز نموها وتطورها بشكل أفضل من التغيير الجذري الذي قد يثير القلق لدى المستخدمين.

تعديلات على العلامة النصية لفيسبوك

وصرحت الشركة أنها أضافت بعض التعديلات على كلمة فيسبوك والتي تشمل تقليل المساحة بين الحروف وجعل حواف تلك الحروف أكثر ميلاناً من ذي قبل، وكذلك نشرت الشركة جميع الأيقونات المستخدمة لشعار الفيسبوك خلال العشرين عاماً السابقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *