متى تصدر نتيجة أهلية حساب المواطن؟ .. وزارة الموارد البشرية تجيب

متى تصدر نتيجة أهلية حساب المواطن؟ أحد الاستفسارات الأكثر شيوعًا حول هذا البرنامج، وذلك لتوجه الكثير من مواطني المملكة إلى الحصول على الإعانة المالية من خلاله، ومع ذلك قد يقابل الطلب بالرفض لعدة تدخل في بند عدم استيفاء الشروط المحددة في البرنامج، ويحق للمتقدم الاعتراض على عدم أهليته.

متى تصدر نتيجة أهلية حساب المواطن؟

أفاد حساب المواطن بأنه يتم تقديم فرصة لدراسة حالة الأهلية للمتقدمين الذين قدموا طلباتهم قبل تاريخ 10 سبتمبر، ويتم ذلك بهدف إعلامهم بمدى استيفاء شروط الأهلية ومدى تأهلهم للحصول على دعم حساب المواطن، وذلك من خلال زيارة الحساب الشخصي للمتقدم على البوابة الإلكترونية للحساب المواطن والوصول إلى قسم “دراسة الأهلية”، ويجرى الإعلان عن نتائج الأهلية قبل أيام قليلة من توزيع دفعة حساب المواطن.

ومع ذلك فقط أكدت حساب المستفيدين التابع للموارد البشرية السعودية، أن ظهور نتيجة الأهلية ليس له موعد محدد ودقيق، حيث يتم الإعلان عنها بعد الانتهاء دراسة الضوابط والتأكد من مدى استيفاء المتقدم للشروط، وإذا لم يتأهل المتقدم للحصول على الدعم، سيتم إعلامه بالأسباب عبر حسابه الشخصي على البوابة الإلكترونية، ليتمكن المستفيد من معرفة تفاصيل دراسة الأهلية والأسباب التي أدت إلى عدم توجيه الدعم له أو لعائلته.

تقديم اعتراض على عدم الأهلية

يتاح للمتقدم الاعتراض في حالة عدم الأهلية لحساب المواطن، وذلك عبر إرسال كافة المستندات والوثائق اللازمة في غضون مدة تبلغ 90 يومًا من تاريخ إعلان نتيجة الأهلية، وبعد استلام المستندات، سيتم مراجعتها ودراستها بعناية، وسيتم إعلام المواطن بنتيجة هذا الاعتراض، أما عن خطوات تقديم الاعتراض فتتم كالآتي:

  • الدخول إلى حساب المواطن من خلال الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهاتف.
  • اختيار قائمة “دراسة الأهلية”.
  • اختيار “اعتراضات الأهلية السابقة”.
  • الضغط على زر “تقديم اعتراض”.
  • تعبئة البيانات المطلوبة، بما في ذلك سبب الاعتراض والوثائق الداعمة.
  • الضغط على زر “إرسال”.

تمديد حساب المواطن والدعم الاضافي

لم يصدر أي بيان رسمي أو خبر يؤكد على صدور توجيهات ملكية بتمديد الدعم الإضافي لحساب المواطن للدفعة 71 والتي سيتم صرفها في شهر أكتوبر المقبل، ومن المتوقع أن يتم سواء تأكيد العمل بالتمديد من عدمه في الأيام المقبلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *