هل تؤثر على الدعم؟ .. تنبيه مهم من حساب المواطن بخصوص مكافأة الطلاب

عبر حساب المواطن في بيان عبر منصة “أكس” إلى حاجته عن الإفصاح عن مكافأة الطلاب للمستفيدين من البرنامج، باعتبارها من مصادر الدخل التي يتعين الكشف عنها، ومن خلال المقال سوف نوضح هل تؤثر على الدعم؟ .. تنبيه مهم من حساب المواطن بخصوص مكافأة الطلاب، تابعوا المقال

استفسار بخصوص مكافأة الطلاب واستقلال أحد التابعين

و واضح حساب المواطن في وقت سابق، و ذلك بخصوص تسجيل أحد التابعين مستقلاً، وتأثير ذلك على قيمة الدعم المقدم للأسرة، بعد سؤال من أحد المستفيدين من البرنامج، وقال البرنامج: “بإمكانك التسجيل في حساب المواطن، وفي حال تم قبولك كفرد مستقل سوف تكون تابعًا “غير مؤهل” لدى رب الأسرة ويمكنه حذفك”.

دراسة استحقاق من البرنامج بخصوص مكافأة الطلاب

سيتم دراسة استحقاق رب الأسرة مرة أخرى من دون احتسابك، وفي حال انطبقت عليه معايير الاستحقاق سوف يشمله الدعم ومن لا تنطبق عليه لا يشمله الدعم، وهو برنامج حكومي بدأ في ديسمبر 2017، ويهدف لتخفيف الأعباء عن المواطن، وتقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط بسبب الأزمة الاقتصادية.

من هم المستهدفين من برنامج حساب المواطن

وتصرف دفعات “حساب المواطن” في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، و في حال صادف هذا اليوم عطلة نهاية الأسبوع يتم صرفه بيوم واحد قبل العطلة، حيث يعتبر هنالك عدد من المستهدفين لبرنامج حساب مواطن و هم الأسر السعودية والمواطن غير المتزوج والأفراد المستقلون في سكن خاص كفرد مستقل كذلك:

  •  الأفراد المستفيدون من خدمات الضمان الاجتماعي.
  • الأفراد الحاملين للبطاقات الخاصة بالنقل.
  •  أبناء السعودية المتزوجة من غير سعودي.
  •  الأم الأرملة والمطلقة و الحاضنة لأطفال.
  • زوجة المواطن السعودي.

كيفية إضافة مكافأة الطلاب

وأضاف البرنامج بخصوص مكافأة الطلاب بأن إضافتها من ضمن مصادر الدخل، يتم من خلال الدخول علي حسابك واختيار الحالة الوظيفية طالب ونوع الدخل غير ذلك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *