التأمينات توضح آلية الاستبعاد وعلاقتها بصاحب العمل في السعودية

التأمينات توضح آلية الاستبعاد، هذا هو العنوان الذي يبحث عنه المواطنين الآن، بعد ما قالت المؤسسة العامة للتأمينات في حديث لها، رد على سؤال عن آلية الاستبعاد من النظام وعلاقتها بصاحب العمل الحالي من أحد المواطنين، جاء الرد من التأمينات على مستفيد عبر حساب العناية بالعملاء في منصة إكس “، بشأن استفسار آلية الاستبعاد بسبب التوقيع مع شركة أخرى، فردت التأمينات:

“إن صلاحية الاستبعاد متاحة لدى صاحب العمل. في حال انتهاء علاقة العمل يتم استبعاد المشترك من قبل المنشأة فور ترك العمل أو بحد أقصى نهاية شهر ترك العمل”.

صلاحيات وآلية الاستبعاد في التأمينات في الدعم

ردت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، على سؤالها الثاني عن إنها لا تقدم دعما أو قروض للمستفيدين من المؤسسة، رد على إشاعة قد انتشرت من أنها تعطى تمويل بقيمة 200 ألف ريال للمتقاعدين من العمل.

و استطردت في الحديث عن خدمة “العناية بالعملاء” عبر منصة “إكس” ردت على استفسار لأحد المواطنين: “نعتذر و نفيدك بأنه لا يوجد دعم أو قروض مقدمة من نظام التأمينات الاجتماعية”، وبهذا التأمينات توضح آلية الاستبعاد.

التأمينات توضح آلية الاستبعاد
التأمينات توضح آلية الاستبعاد

ما هي المؤسسة العامة للتأمينات

تعتبر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية،  هي الحماية الاجتماعية و المظلة التأمينية في المملكة، حيث تقوم على تنفيذ نظام التأمينات الاجتماعية  واللوائح التنفيذية الخاصة به، في كلا النظامين التقاعد المدني و التقاعد العسكري وفقًا لأحكام الأنظمة و التنظيمات الخاصة بهذا الشأن.

و يتم تطبق هذه الأحكام بشكل إلزامي على جميع العسكريين و المدنيين المعينين على معاشات  في ميزانية الدولة وكذلك ميزانية الهيئات العامة و تنطبق أيضاً على جميع العمال السعوديين العاملين في منشآت في القطاع الخاص لحمايتهم،و يطبق بشكل اختياري على العاملين لحسابهم الخاص، كذلك تعمل  المؤسسة بخدمة المستفيدين من نظامي تبادل المنافع و نظام مد الحماية التأمينية للمواطنين من دول مجلس التعاون.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *