وزارة التعليم توضح كم باقي على إجازة الفصل الاول ١٤٤٥؟

بعد انقضاء أول شهر دراسي من العام الدراسي الحالي بدأت تساؤلات الطلاب كم باقي على إجازة الفصل الدراسي الاول ١٤٤٥؟، وهو واحد من الأمور التي تشغل فكر الطلاب الذين لديهم ميول في ممارسة الأنشطة والسفر خلال فترة الإجازة، وعلى الجانب الأخر قامت وزارة التعليم السعودية بالتصريح عن موعد بدء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول حتى يبدأ الطلاب والمعلمين في الاستعداد لخوض الاختبارات.

 كم باقي على إجازة الفصل الدراسي الاول ١٤٤٥؟

قامت وزارة التعليم السعودية بالكشف عن موعد إجازة الفصل الدراسي الأول لعام 1445 مع بداية العام الدراسي الجديد واستغراق الطلاب في الدراسة وذلك من خلال التقويم الدراسي، ومن المقرر أن تبدأ الاجازة يوم 16 نوفمبر 2023 الموافق 2 جمادى الأول 1445ه‍، وبهذا يكون الوقت المتبقي على إجازة الفصل الدراسي الأول هو ٤٢ يوم.

تقويم الفصل الدراسي الثاني 1445

قامت وزارة التعليم السعودية مع بدء الدراسة بلإعلان عن التقويم الدراسي وأنه سيكون ثلاث فصول وايضاً أعلنت عن موعد بداية الفصل الدراسي الثاني والمقرر أن يبدأ يوم 26 نوفمبر 2023م، وسنعرض لكم أهم التفاصيل التي يشملها التقويم الدراسي للفصل الدراسي الثاني:

يحتوي الفصل الدراسي الثاني على عدد 12 أسبوع دراسي ومن المقرر أن ينتهي يوم الخميس الموافق 22 فبراير 2024م. يحصل خلاله الطلاب في المملكة على إجازتين الأولى وهي إجازة نهاية أسبوع مطولة تستغرق يومين تبدأ يوم الأحد الموافق 17 ديسمبر 2023م، بينما الإجازة الثانية تتمثل في إجازة منتصف الترم الدراسي الثاني، وتستمر لمدة 14 يوم، ومن المقرر أن تبدأ يوم الخميس الموافق 4 يناير 2024م.

أيضاً يحصل الطلاب في نهاية الترم الدراسي الثاني على إجازة يوم التأسيس، والتي تمتد ليومين، ومن المقرر أن تبدأ يوم الخميس الموافق 22 فبراير 2024م، بعدها يحصل الطلاب على إجازة نهاية الترم الدراسي الثاني، والتي تستمر لمدة 10 أيام، وتنتتهي يوم السبت الموافق 26 مارس2024م.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *