نتائج الأهلية حساب المواطن “دفعة 74” لشهر يناير بعد تمديد الدعم

أعلن برنامج حساب المواطن في مساء اليوم الاثنين، عن صدور نتائج الأهلية للدورة 74 لشهر يناير من السنة الحالية 2024، وأنه بإمكانك كمستفيد من البرنامج التحقق من الأهلية عن طريق الدخول إلى البوابة الإلكترونية، وذلك بعد تمديد دعم حساب المواطن بأمر ملكي ولمدة عام كام، الأمر الذي ادخل الفرحة على ألاف الأسر السعودية المستفيدة من الدعم الذي يقدمه البرنامج لمن يستحق بناء على شروط التسجيل.

توجيه خادم الحرمين بمد دعم حساب المواطن

قرر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، تمديد برنامج حساب المواطن بنفس آلية العمل الحالية، مع استمرار تقديم الدعم الإضافي للمستفيدين، حتى نهاية عام 2024م، وسيتم الاستمرار في فتح التسجيل في البرنامج، يأتي ذلك من اهتمام القيادة الرشيدة  بمواطنيها، ورغبته في تخفيف العبء عنهم وتحسين معيشتهم في ظل الظروف الاقتصادية المتغيرة، كما يأتي هذا الدعم الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن، استكمالاً للتوجيه السمح السابق الذي بدأ في يوليو 2022م.

استعلام نتائج أهلية حساب المواطن الدورة 75

في إطار ذلك، أمر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله،ـ بتمديد عمل برنامج حساب المواطن بنفس الطريقة الحالية، مع تقديم الدعم الإضافي للمستفيدين من البرنامج، ومتابعة عمليات التسجيل في برنامج حساب المواطن، وقد تم إتمام هذه الخطوة استناداً إلى مبادرة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، وحفظه الله.

يمكن الآن الاستعلام عن نتائج الدورة 74 لشهر يناير 2024 عن طريقة البوابة الرسمية لبرنامج حساب المواطن ثم الدخول وتكمل خطوات الاستعلام.

شروط التسجيل في حساب المواطن

كشف حساب المواطن في وقت سابق عن المتطلبات والشروط التي يجب على الطالب الجامعي تحقيقها للانضمام إلى البرنامج كفرد مستقل، وقد قال حساب المواطن على صفحة خدمة المستفيدين في منصة إكس، يمكن للشخص التسجيل في البرنامج مع ضرورة إرفاق مستندات تثبت استقلاليته باسمه عند تقديم الطلب. كما يمكن له التحقق من المستندات المطلوبة عند الولوج إلى حسابه (ملف المستفيد – المرفقات).

يجب أيضًا الكشف عن جميع مصادر الدخل. وإذا توافرت شروط الأهلية وكان مستحقًا، فسيتم توفير الدعم له”. تم الرد على استفسار من أحد المستفيدين الذي قال “لدي استفسار؛ لدي طالب جامعة مستقل لديه أيضًا مؤسسة. هل يستحق الدعم”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *