عاجل .. أمر ملكي بتمديد الدعم الإضافي لحساب المواطن لمدة ٣ أشهر في المملكة

عاجل أمر ملكي بتمديد الدعم الإضافي لحساب المواطن لمدة ٣ أشهر، حيث وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود قبل قليل أمر ملكي سلمان بتمديد الدعم الإضافي لحساب المواطن لمدة ٣ أشهر، جاء ذلك بعد أن  صدر الأمر الملكي بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن، فجاء كذلك  الأمر بتقديم الدعم الإضافي المؤقت للمواطنين السعوديين، وذلك لضمان تقديم دعم   مالي مستمر للمواطنين المستفيدين من البرنامج، بسبب  ارتفاعات الأسعار العالمية.

أمر ملكي بتمديد الدعم الإضافي لحساب المواطن لمدة ٣ أشهر

وجاء ذلك التوجيه من سيادته بالموافقة على زيادة الحد الأدنى الأساسي للمستحقين  في الضمان الاجتماعي  لتصل لنسبة 20% من إجمالي المعاش،  كما جاء نص الأمر الملكي استمرار العمل ببرنامج حساب المواطن لمدة ٣ شهور ليصل لنهاية ديسمبر ٢٠٢٣.

و كذلك استمرار فتح التسجيل في البرنامج حساب المواطن لمدة ثلاثة أشهر و حتى  تم تمديد الدعم الإضافي لتصل لنهاية دفعة شهر ديسمبر 2023م، جاء ذلك نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية “واس” في صباح اليوم الموافق 8 أكتوبر 2023، وذلك قبل يومين من صرف دفعة أكتوبر 2023.

أهم ما تضمنه توجيه خادم الحرمين الشريفين

وجاء توجيه خادم الحرمين الشريفين في بيانه شامل و وافي، ليضمن ما يلي بعض الأهداف والأمور لتيسير الأوضاع في المملكة، بهدف تخفيف العبء الاقتصادي على المواطنين السعوديين من الأسر المتوسطة وذوات الدخل المحدود وكنت تشمل ما يلي :

  •  فيما يخص الضمان الاجتماعي، جاءت زيادة الحد الأدنى الأساسي للمعاش  الضمان الاجتماعي بنسبة 20%.
  • استمرار العمل ببرنامج حساب المواطن لمدة ثلاث شهور لنهاية عام 2023.
  • فتح باب التسجيل في برنامج حساب المواطن واستمراره لمدة ثلاث شهور.
  •  تمديد و استمرار الدعم المالي الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن لمدة ثلاثة أشهر لنهاية  2023.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *