كم باقي على رمضان ٢٠٢٤؟ .. بدأ العد التنازلي للشهر المبارك

الكثير من الناس يتساءل كم باقي على رمضان ٢٠٢٤ ليكونوا على استعداد لاستقبال الشهر المبارك، حسب الحسابات الفلكية سوف يبدأ شهر رمضان 2024 في يوم الإثنين الموافق 11-03-2024 ميلادي بذلك يكون مابقى ما يقرب من أربعة أشهر على رمضان.

كم باقي على رمضان ٢٠٢٤؟

بدأ العد التنازلي لشهر رمضان المبارك وزادت الأسئلة من قبل المسلمين عن كم باقي على رمضان 2024؟ ليستعدوا للشهر الكريم الذي ينتظرونه كل عام فيدخل يحيي فيهم الروح وينشر السعادة والألفة، وسوف يكون شهر رمضان هذا العام في شهر مارس 2024 ويوافق تاريخ 11-03-2024 كون أنك تعلم العد التنازلي لرمضان يمنحك فرصة أكبر للتحضير الجيد والاستعداد النفسي لهذا الشهر المبارك. حيث يمكنك استغلال الوقت المتبقي لتعلم فضائل صيام شهر رمضان وكيفية استغلال الشهر الكريم على أكمل وجه.

شهر رمضان

يعتبر شهر رمضان هو واحد من أهم الشهور في السنة الهجرية وشهر رمضان يأتي مباشرة بعد شهر شعبان، صيام رمضان هو أحد أركان الإسلام الخمسة. يعدّ هذا الشهر فرصةً مثاليةً للمسلمين في جميع بقاع الأرض لتجديد إيمانهم وتقويته، فالشهر ملئ بالروحانيات قراءة القرآن وصلاة التراويح والتهجد وهو شهر تصفيد الشياطين.

فضائل صيام شهر رمضان

الصيام هو امتناع المسلمون عن الطعام والشراب والمشروبات الأخرى من طلوع الفجر حتى غروب الشمس فالصوم له أجر عظيم لأنه على خلاف غيره من العبادات يراقب فيه العبد نفسه لذلك الله سبحانه وتعالى في الحديث القدسي يقول: كل عمل ابن آدم له إلا الصيام؛ فإنه لي وأنا أجزي به، والصيام جنّة، وإذا كان يوم صوم أحدكم فلا يرفث، ولا يصخب، فإن سابّه أحد أو قاتله فليقل: إني امرؤ صائم، والذي نفس محمد بيده لخلوف فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك، للصائم فرحتان يفرحهما: إذا أفطر فرح، وإذا لقي ربه فرح بصومه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *