هل يؤثر التسجيل كمستقل وتابع في الضمان الاجتماعي على حساب المواطن؟ 

يتيح برنامج حساب المواطن التسجيل كفرد مستقل للحصول على الدعم المالي المقدم من البرنامج، والذي يعتبر واحد من أكبر برامج الدعم بالمملكة العربية السعودية لمساعدة الغير قادرين على تلبية  حاجاتهم المعيشية، فهو يجيز إمكانية التسجيل كمستقل في حساب الضمان الاجتماعي أيضا دون أن يؤثر ذلك على دعم حساب المواطن. 

هل يؤثر التسجيل كمستقل وتابع في الضمان الاجتماعي

ورد سؤال هام من الكثير من المواطنين بالمملكة العربية السعودية لبرنامج حساب المواطن، حول إمكانية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور كفرد مستقل، وفي الوقت ذاته التسجيل في برنامج حساب المواطن أيضا، الأمر الذي أجاب عنه برنامج حساب المواطن، عبر حسابه الرسمي على منصة ” إكس”،   فإنه في حالة إذا كان الفرد مسجلا كمستقل في برنامج الضمان الاجتماعي المطور، فإنه يمكنه التسجيل أيضا كفرد مستقل أو تابع في برنامج الحساب المواطن، وذلك مع تقديم الأوراق التي تثبت استقلالية الفرد في الجهتين، دون أن يؤثر ذلك على الدعم. 

وأكد  البرنامج أيضا على أنه :   “في حال كان الفرد مسجلاً كتابع في برنامج الضمان الاجتماعي، فإنه يجب على رب الأسرة إضافته  كتابع لديه في برنامج حساب المواطن أيضا “.

 شروط التسجيل في حساب المواطن 

حدد برنامج حساب المواطن مجموعة من الشروط اللازمة ،  والتي لابد أن تكون متوفرة في الأشخاص الذين يرغبون في التسجيل في البرنامج للحصول على الدعم المالي الذي يقدمه للفئات المستحقه بعد استيفاء شروط الاستحقاق وهذه الشروط تتمثل في الآتي : 

  • أولا يجب توفر الهوية الوطنية وكارت العائلة.
  • تقديم  معلومات عن العمل والراتب.
  • يجب  أن يكون راتب المواطن أقل من عشرين ألف ريال.
  • تقديم  معلومات عن الدخل الإضافي في إعانات الدولة.
  • يشترط الإفصاح عن دخل الزوجة إن وجد.
  • تقديم  بطاقة أحوال لكل من العاطل عن العمل والموظف الحكومي وموظف القطاع الخاص.
  • توفر رقم الحساب البنكي “الآيبان”، على أن يكون الحساب نشطًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *